وزارة التربية

«الخط الأخضر»: إتمام مشروع توعية المعلمين بيئياً

أعلنت جماعة الخط الأخضر البيئية عن إتمام المشروع الوطني لتوعية المعلمين بيئيا، والذي استمر على مدار أسبوعين متتالين بالتعاون مع وزارة التربية، ويعد من أكبر المشاريع البيئية التوعوية على مستوى وزارات التربية في المنطقة العربية.
وقال الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية في تصريح له، أن هذا المشروع الوطني يأتي ضمن مجموعة متميزة من المشاريع البيئية الوطنية التي تنفذها الخط الأخضر منذ سبعة عشر عاما مع جهات عدة في البلاد، وتهدف من ورائها إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.
وأشاد بالتعاون المميز لمسؤولي وزارة التربية وعلى رأسهم الدكتور هيثم الأثري وكيل الوزارة، وندى الصانع ضابط الاتصال المسؤول بمكتب الوكيل المساعد للتعليم العام، بالإضافة إلى موجهي العلوم والاجتماعيات في جميع المناطق التعليمية.
وأشار الهاجري إلى أن إجمالي المشاركين هذا العام في المشروع الوطني لتوعية المعلمين بلغ 1200 معلم ومعلمة من جميع المناطق التعليمية، وهذا يعد إنجازا بيئيا كبيرا بتفاعل هذا الكم الكبير من المعلمين والمعلمات مع المشروع.
وأكد الهاجري أن جماعة الخط الأخضر البيئية وثقت ضمن سجلاتها البيئية هذا المشروع ضمن المشاريع البيئية الكويتية الضخمة للعام 2017، معتبرا أن هذا الإنجاز يسجل كإنجاز بيئي لوزارة التربية لتعاونها في إنجاحه.
وأضاف أن نجاح هذا المشروع وردود الفعل الايجابية الواسعة من المشاركين ومسؤولي وزارة التربية أدت إلى اعتماد المشروع الوطني لتوعية المعلمين كمشروع سنوي تنفذه جماعة الخط الأخضر البيئية بالتعاون مع وزارة التربية في سبيل نشر الوعي البيئي بين المعلمين والمعلمات.
وذكر الهاجري أن المشروع ارتكز على تحفيز المعلمين والمعلمات بيئيا عبر تقديم تدفق معلوماتي مُركز حول البيئة الكويتية بمختلف جوانبها حيث تم التطرق إلى أكثر من 30 قضية بيئية تتعلق بمختلف النواحي البيئية في البلاد وكيفية التعامل معها.
وكشف أن القضايا البيئية التي تم تناولها خلال المشروع الوطني لتوعية المعلمين بيئيا هي القضايا المرتبطة بتلوث البيئة وسبل الحد منه وأهمية حماية البيئة صحيا واقتصاديا واجتماعيا على أفراد المجتمع.
وذكر أن كل قضية بيئية تم التطرق لها استندت على إحصائيات ومعلومات ووثائق علمية وفنية وبيئية وقانونية لإعطاء تدفق معلوماتي متكامل يساعد في تعزيز الوعي البيئي الايجابي لدى المعلمين والمعلمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock