التطبيقي

اتحاد التطبيقي يطالب بتعزيز ميزانية الفصل الصيفي لمساعدة الطلبة على التخرج


 اعتبرها طوق نجاة لتخرج الطلبة

 

قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك أن سياسة التقشف المتبعة تجاه المؤسسات التعليمية تنذر بكارثة، إلا أن الاتحاد كان قد استبشر خيرا بتولي د. محمد الفارس حقيبة وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والذي أعلن بداية توليه الوزارة عزمه على إبعاد المؤسسات التعليمية عن سياسة التقشف.

وأوضح الصعفاك أن هناك ضرورة ملحة لدعم وتعزيز ميزانية التطبيقي وخاصة تعزيز ميزانية الفصل الصيفي لتمكين الطلبة من تسجيل مقرراتهم ومساعدتهم على التخرج، مؤكدا أن عدم توافر الميزانية اللازمة للفصل الصيفي سوف يترتب عليه اغلاق العديد من الشعب الدراسية وبالتالي تعطيل تخرج الطلبة.

وبين الصعفاك أن تعطل تخريج الطلبة بمثابة أعباء إضافية على كاهل الدولة وتحملها مصروفات اضافية متمثلة في صرف مزيد من المكافآت الشهرية لمن تعطل تخرجهم وما يترتب على ذلك من نفقات تتحملها الدولة نتيجة زيادة مدة بقاء الطالب في مقعده الدراسي، اضافة الى ان عدد الطلبة الذين سوف يتعطل تخرجهم سيحرمون نفس العدد من المستجدين الراغبين في الالتحاق بالهيئة من الحصول على مقعد دراسي.

وطالب الصعفاك معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وكذلك لجنة الميزانيات بمجلس الأمة الموقر بتعزيز ميزانية الفصل الصيفي لأنه بمثابة طوق النجاة لمساعدة الطلبة على التخرج، فهناك مقررات تعاقبية يصعب على الطالب اجتيازها الا من خلال الفصل الصيفي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock