وزارة التربية

50 مخالفة لـ”التربية” في العقود الإنشائية

شدد ديوان المحاسبة على ضرورة التزام وزارة التربية الشروط العامة للعقود حفاظاً على الحقوق المالية وحماية المال العام، ورصد جملة مخالفات على عقود المشاريع الإنشائية وأعمال الصيانة والترميم والتكييف التي تخطت الـ50 مخالفة، أحال الديوان منها 10 إلى إدارة المخالفات المالية.

وبعد أن استطلعت القبس ردود “التربية” على الديوان تبين أنها أحالت 11 مخالفة إلى الشؤون القانونية للتحقيق بها والوقوف على المتسبب ومحاسبته.

أكد الديوان في التقرير الذي حصلت القبس على نسخة منه، وجود مآخذ شابت تنفيذ أعمال العقد رقم 3 للمناقصة الخاصة باستكمال تصميم وترخيص وإعادة إنشاء وإنجاز مبنى مدرسة ابتدائية بنين بمنطقة أشبيلية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية بنظام تسليم المفتاح والبالغ قيمته مليونان و563 ألفاً و178 ديناراً.

وذكر أنه من بين المآخذ التي شابت تنفيذ العقد اعتماد الوزارة الجهاز الفني المقاول رغم وجود الكثير من الملاحظات عليه وذلك بالمخالفة للمادة الـ15 من الشروط الخاصة بالعقد، إضافة إلى عدم قيام الوزارة بفرض غرامة التأخير في تقديم المقاول لجهازه الفني لها وبالحد الأقصى %1.5 من القيمة الإجمالية للعقد والبالغة 38.4 ألف دينار، وكذلك عدم تجديد شهادة نسبة العمالة الوطنية وذلك بالمخالفة للمادة رقم 79 من الشروط الخاصة بالعقد.
المصدر : الدروازة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock