أخبار منوعة

الجراح: مكتبة الشارخ عطاء سخي

احتفلت مكتبة الكويت الوطنية مساء أمس الأول بتسلم وتدشين مكتبة محمد عبدالرحمن الشارخ الخاصة التي تحتوي على ستة آلاف عنوان لكتاب كمرحلة أولى والمهداة إلى المكتبة الوطنية.

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح راعي الحفل في تصريح، إن هذا العطاء السخي من محمد عبدالرحمن الشارخ الذي يتمثل بإهدائه جزءا من مكتبته ومقتنياته التي تضم أنواعا من المعرفة ليس غريبا على أهل الكويت الذين جبلوا على العطاء.

وأعرب عن الشكر لمكتبة الكويت الوطنية وللمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على دورهم وجهودهم في دعم الثقافة في البلاد.

من جهته، قال مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل في كلمته خلال الحفل، إن الإهداء الكريم من محمد الشارخ يعتبر من المواقف المشرفة والإسهامات البناءة في مؤازرة ودعم المكتبة الوطنية والإيمان بدورها الثقافي ورسالتها التنموية الهادفة.

من جهته، قال الأمين العام لرابطة الأدباء طلال الرميضي في كلمته إن محمد الشارخ من الشخصيات الثقافية وله عطاءات كثيرة، منها دوره الكبير في تعريب الحاسب الآلي منذ عام 1982 عبر شركته «صخر» للكمبيوتر والتي لها بصمة كبيرة في خريطة الثقافة العربية.

الرعيل الأول

بدوره، عبر صاحب المكتبة محمد الشارخ عن سعادته بإهداء جزء من مكتبته الخاصة إلى مكتبة الكويت الوطنية لتكون إضافة لمكتبات الرعيل الأول من الكويتيين مثل أحمد البشر الرومي وأحمد العدواني وغيرهما.

وقال إنه ليس من السهل على المرء أن يتخلى عن جزء من ممتلكاته «فكل كتاب هو جزء مني بل هو تركتي التي أود أن تبقى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock