وزارة التربية

«الفروانية التعليمية» نظّمت ملتقى «مواقع التواصل الاجتماعي إلى أين؟!»

أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد خطورة استخدام التكنولوجيا التي تعد سلاحا ذا حدين، مشيرا الى انه يمكن الاستفادة منها بخدمة البلاد والعباد الا انها قد تؤدي إلى تدمير الشباب وضياع مستقبلهم.
جاء ذلك في تصريح أدلى به بوحمد على هامش حضوره الملتقى التربوي الاجتماعي النفسي، والذي نظمته صباح امس مدرسة سلمى بنت حمزة المتوسطة، تحت شعار «مواقع التواصل الاجتماعي الى اين؟!»
وأشار الى ان الملتقى وغيره من الفعاليات تمخض من خطاب صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، الذي ألقاه في العشر الأواخر من شهر رمضان المنصرم، لافتا الى ان الخطاب حذر الشباب من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أدت هذه المواقع الى الضرر بالأفراد والمؤسسات والمصالح العليا لبعض البلدان، لذلك لابد التعامل معها بشكل حذر.
من جانبها، قالت مدير مدرسة سلمى بنت حمزة المتوسطة للبنات انتصار المحنا، ان هذا الملتقى يأتي بعدما لمسناه من اثر بالغ لوسائل التواصل الاجتماعي في نفوس أبنائنا الطلبة، مشيرة الى انتشار في الآونة الأخيرة استخدام هذه المواقع في مجتمعنا، ما ادى الى كسر الحدود الجغرافية بين الناس، وحولت هذه الوسائل العالم الى قرية صغيرة.
وأضافت المحنا انه يقع على عاتقنا الدور الأكبر في توعية أبنائنا بمخاطر هذه الوسائل وتوجيههم الى الاستخدام الأمثل الذي يرتقي بجوانب الشخصية سلوكيا واجتماعيا وثقافيا.
من جهتها، أكدت كبير اختصاصي خدمة اجتماعية باشه السهيل «اننا نعمل من خلال هذا الملتقى على توعية أبنائنا الطلبة بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي»، مشيرة الى ان للخدمة الاجتماعية والنفسية دورا كبيرا في تنمية قدرات الطالب واستثمارها في بناء شخصية اجتماعية سوية حتى يتمكن من قيامه بوظيفته الاجتماعية نحو نفسه وأسرته ومجتمعه.
وأضافت: وتمشيا مع خطاب صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بأن نحمي أبناءنا من وسائل التواصل الاجتماعي والتي غزت كل أسرة واصبح أبناؤنا في تخبط وحيرة ما بين الهادف والهادم، لذا كان من الواجب علينا جميعا ان نساهم ونعمل على تكثيف البرامج التوعوية والملتقيات الهادفة.
 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock