جامعة الكويت

العلوم الإدارية تفتتح معرض صناع الاقتصاد وفرص العمل الثاني والعشرون

 

  • تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي

 
كتبت: شريفة العبدالسلام

تصوير: حسام المحمدي

 

تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس وبحضور عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.مشاري الهاجري انطلقت فعاليات معرض صناع الاقتصاد وفرص العمل الثاني والعشرون والذي تنظمه كلية العلوم الإدارية خلال الفترة من 14-16 مارس 2017، في بهو الكلية – بالحرم الجامعي – الشويخ ، وبمشاركة عدد كبير من جهات القطاع الخاص والعام، وذلك بحضور العميد المساعد للتخطيط والأبحاث والمختبرات د.عصام الربيعان، والعميد المساعد للشؤون الطلابية د.نايف المطيري، ومشرف مكتب التدريب الطلابي والخريجين في الكلية د.عبد الرحمن الطويل.

 

وبهذه المناسبة ذكر عميد كلية العلوم الإدارية د.مشاري الهاجري أن هذا المعرض يقام للسنة الثانية والعشرين على التوالي، ويشارك فيه عدد كبير من الجهات من القطاعين العام والخاص، مبينا أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو إتاحة فرصة للطلبة للتعرف على فرص العمل التي توفرها هذه الجهات، ويعتبر أيضاً فرصة لجهات العمل المختلفة للتعرف على طلبة الكلية، كما يهدف المعرض إلى اطلاعنا على ملاحظات الجهات المختلفة لمعرفة ما يمكن أن نركز عليه في مناهجنا الدراسية.

وتقدم د. الهاجري بجزيل الشكر للجهات المشاركة لرعايتهم الكريمة لهذا المعرض وسعيهم بشكل دائم إلى المساهمة في أنشطة الكلية والجامعة، ووجه دعوة لجميع طلبة الجامعة لحضور فعاليات المعرض والاستفادة من هذه المعارض.

 

وبدوره أوضح الطويل بأن هذا المعرض يهدف إلى مواصلة تحقيق رسالة دعم وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في القطاعات المختلفة من خلال تقديم عدد كبير من الفرص الوظيفية في شتى المجالات في المعرض ومن ناحية أخرى تشجيع الشباب الكويتي على بناء فكرة كاملة عن العمل في هذه القطاعات قبل التخرج وبالتالي تحديد المسار الوظيفي الصحيح الذي يتلاءم مع شخصيتهم ومؤهلاتهم.

وأشار الطويل بأنه ستعقد ندوات تعريفية للطلبة على هامش المعرض عن طبيعة العمل في القطاع الخاص ورفع مستوى الاقتصاد في الكويت وذلك يوم الأربعاء الموافق 16/3 في قاعــة (A1) في الساعة 12.30 ظهرا، وأضاف بأن المعرض هذه السنة سيوفر CV Clinic للتدقيق وتعديل السير الذاتية للطلبة بالتعاون مع الشركات، وستكون هناك مسابقة أفضل سيرة ذاتية أيضا.

 

وجدير بالذكر أنه قد شارك بالمعرض ما يقارب ٢٢ جهة وهي: المشاركين الماسيين: بنك الكويت الوطني، بنك الخليج، شركة الاتصالات فيفا، بيت التمويل الكويتي، والمشاركين الفضيين: بنك وربة، الصندوق الكويتي للتنمية، صناعات الغانم، بنك الكويت الدولي، البنك التجاري الكويتي، وشارك أيضاً: بنك الكويت المركزي، شركة نفط الكويت، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، الهيئة العامة للاستثمار، Ernst&yuong، Kpmg، شركة محمد حمود الشايع، ديوان المحاسبة، TABCo food، Bayt.com، الجمعية الاقتصادية الكويتية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock