أخبار منوعة

(الكويت إلى جانبكم) تطلق مشروعا لإعادة تأهيل كليتين بجامعة (عدن)

(كونا) — أطلقت حملة (الكويت إلى جانبكم) في اليمن مشروعا لإعادة تأهيل وترميم القاعات الدراسية بكليتي الآداب والتربية في جامعة (عدن) اليمنية.
وقالت الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان المشروع يأتي بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 50 مليون ريال يمني (نحو 200 ألف دولار) بتمويل من حملة (الكويت إلى جانبكم) في إطار حملة مساندة للشعب اليمني.

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور حسين باسلامة في كلمة خلال تدشين المشروع عن الشكر الجزيل لدولة الكويت مشيدا بدورها الكبير وجهودها الحثيثة لوقوفها المساند للشعب اليمني ودعمها السخي للعملية التعليمية في جامعة (عدن) من خلال تمويلها لإعادة تأهيل القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية في الجامعة.

واضاف أن هذه البصمات هي استكمال لخطوات الخير والعطاء التي تميزت بها دولة الكويت ومنظماتها الخيرية منذ القدم في دعمها للشعب اليمني في مختلف الجوانب والمجالات العلمية والصحية.

وبدوره ثمن رئيس جامعة (عدن) الدكتور الخضر ناصر الدعم السخي لدولة الكويت في إنجاز هذه المشاريع في وقت زمني قياسي خدمة للعملية التعليمية في الجامعة بكلياتها المختلفة والتي تستطيع من خلالها تجاوز العقبات التي واجهتها عقب الحرب الأخيرة على عدن والتي أدت الى تداعيات سلبية عليها في تدمير جزء كبير من بنيتها التحتية.

وأكد أن هذه اللفتة الكريمة في إعادة تأهيل عدد من الكليات ستعيد الأمل لهذه الكليات في استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب وتفتح المجال للجامعة لأن تطمح في توسيع وتطوير برامجها وتخصصاتها المختلفة.

ومن ناحيته أعرب عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة طارق عبدالواسع عن الشكر لوزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن وعمداء الكليات لتسهيلهم كل ما يتطلبه هذا العمل.

وأكد أن هذا التدشين يأتي ضمن دعم الشعب الكويتي للشعب اليمني للخروج من محنته والظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحرب التي هدمت الكثير من البنى التحتية في العديد من المحافظات.

ولفت إلى أن دولة الكويت كان لها “أثر بالغ وطيب في بناء العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية وأنها اليوم تعود للواجهة في الاستمرار في تقديم هذا الدعم إيمانا منها بعمق علاقاتها الأخوية التاريخية مع أشقائها في اليمن”.

يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات بينها الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.

وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة) وتضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لإيصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock