التطبيقي

تدريس التطبيقي: اجتماع مثمر مع د. الأثري وعدد من قيادات الهيئة

 

 

أعلنت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية أن الهيئة الإدارية للرابطة التقت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد صالح الأثري وبحضور نائب المدير العام للبحوث د. عيسى المشيعي ، وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي، وعميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي، ومدير إدارة الشئون القانونية أ. فهد جمعة، ومدير شئون أعضاء هيئة التدريس د. فايز الذياب، ورئيس قسم الميزانية أ. أمل المنصوري، إضافة لحضور مديرة العلاقات العامة بالهيئة أ. فاطمة العازمي.
وأوضحت الرابطة أنها ناقشت مع د. الأثري خلال الاجتماع عدة قضايا؛ حيث وافقت إدارة الهيئة على تقدم أعضاء هيئة التدريس للترقية قبل 3 اشهر، ووقف العمل بنظام الاختبارات العامة بالأقسام العلمية، كما وجه المدير العام مشكوراً بإعادة تشكيل لجنة الترقيات بكلية االدراسات التجارية بما يتفق مع اللائحة وإعادة عرض الترقيات على اللجنة الجديدة.

وقد بشرت إدارة الهيئة بأن هناك تفاؤل كبير بالموافقة على دعم ميزانية الهيئة، كما تم خلال اللقاء الاتفاق على متابعة قضية الزملاء من أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس مع الادارة القانونية بالهيئة والسعي لحل مشكلات المهام العلمية والبحوث، واستحداث برنامج الطاقة المتجددة، وبرنامج طاقة المباني لقسمي الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية بكلية الدراسات التكنولوجية، كما وعد د. الأثري بأن مشكلة الترقيات المتأخرة سيتم البت فيها بالقريب العاجل، كما كشف عن استحداث برنامج بمعهد السكرتارية للتوظيف لتغطية النقص في سكرتارية الاقسام العلمية.

وقالت الرابطة أن اللجنة الفنية قد انتهت من ملاحظاتها حول لائحة الترقيات وسوف يتم تسليمها خلال أسبوع، مؤكدة أن هناك جهود مخلصة تبذل تجاه دعم ميزانية الهيئة بما يضمن حصول الأساتذة على مستحقاتهم دون أي تأخير، إضافة للمحافظة على مكتسبات المبتعثين وحقوقهم.

وختمت الرابطة تصريحها بتوجيه الشكر لمدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لما يبذله من جهود وتعاون مع الرابطة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الهيئة التدريسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock