قسم السلايدشو

وزير التربية: أهمية استخدام التكنولوجيا للتواصل خارج اوقات العمل

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أهمية التواصل مع المجتمع باستخدام التكنولوجيا خارج أوقات العمل وتفاعل وزارة التربية والمدرسة والمعلم مع ولي الامر تسهيلا للعملية التعليمية.
واضاف الفارس في تصريح للصحفيين اليوم الاحد خلال حضوره ورعايته تدشين الموقع الالكتروني لمنطقة مبارك الكبير التعليمية وافتتاح قاعة (مبارك الكبير) ان كافة دول العالم تستخدم التكنولوجيا الحديثة في جميع المجالات وليس فقط في العملية التعليمية مثل السبورة الذكية وغيرها من الوسائل الأخرى.

وأوضح انه آن الاوان ان تنتقل وزارة التربية الى استخدام اليات التواصل مع ولي الامر خارج ساعات الدوام واصفا المشروع ب”الجبار” اذ بدأت به ثانوية صباح السالم ومن ثم التوسع فيه عبر الادارة العامة لمنطقة مبارك الكبير ليصل الى المدارس الثانوية ثم مدارس المرحلتين المتوسطة والابتدائية مستقبلا.

وذكر ان المشروع يسهل على الطالب عملية متابعة دروسه في حال غيابه عن المدرسة اضافة الى اطلاع ولي الامر على درجات الطالب ونشاطه الدراسي.

ولفت الى ان نظام الفترتين المعمول به حاليا لا يظهر درجات الطالب بسرعة على عكس نظام الاربع فترات مؤكدا ان هذا المشروع يسهل عملية الاستعلام عن درجات الاختبار القصير والطويل فيستطيع ولي الأمر معرفة الدرجات أسبوعيا وبالتالي التعرف على المستوى العام للطالب.

وحول الرسوب الجماعي في اختبارات اشرافية الحاسوب قال الوزير الفارس انه تم الايعاز الى وكيل الوزارة الدكتور هيثم الاثري للتنسيق مع وكيل التعليم العام لدراسة الملف كاملا متوقعا ان تصله مذكرة شاملة بكافة التوجيهات والاقتراحات في هذا الشأن.

ولفت الى ان هناك اكثر من احتمالية لحل المشكلة منها إعادة التصحيح أو اعادة الاختبار ان وصلت نسبة النجاح الى 25 في المئة قائلا ان هناك قرارا سابقا من وكيل الوزارة بهذا الخصوص وسيتم اتخاذ القرار المناسب بعد معرفة كافة المعطيات.

ومن جهته اعلن مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني عن تدشين مجموعة من المشاريع الالكترونية للمنطقة تتضمن موقع المنطقة الذكي والادارة المدرسية الذكية للمرحلة الثانوية.

واوضح الديحاني في تصريح مماثل ان تلك المشاريع تقدم خدمات مهمة لأولياء الأمور والطلبة والهيئتين التعليمية والادارية في المدارس والإدارات المختلفة التابعة للمنطقة.

واشار الى ان مشروع موقع المنطقة الذكي يتيح المجال لاي مراجع ان يقوم بطلب معاملة “اون لاين” ثم يقوم الموظف المختص باعلام المراجع برقم طلبه للاستفسار عنه في اي وقت كما أن مقدم الطلب يتلقى رسالة نصية فور إنجاز المعاملة.

وافاد بان المشروع الثاني يتيح التعامل المباشر مع الإدارة المدرسية واطلاع أولياء الأمور على تفاصيل العملية التعليمية الخاصة بأبنائهم كالخطة الدراسية ودرجات الشفهي والدرجات اليومية آملا تعميم الفكرة على مختلف المناطق التعليمية الست ليتم تسهيل التواصل بين المناطق التعليمية الست.

وبين ان توجه المنطقة لتدشين هذا المشروع جاء نتيجة تلمسها لبطء الدورة المستندية للتعامل الورقي كأسلوب لمعالجة هذا البطء مثمنا دور الفريق الفني الذي عمل على اعداد هذين المشروعين لتيسير التعاملات اليومية لجميع مراجعي المنطقة.

وعن المشاريع المستقبلية قال الديحاني ان الخطوة المقبلة هي تعميم مشروع الادارة المدرسية الذكية على جميع المراحل التعليمية حيث سيتم تجربته في مدرستين متوسطتين احداهما للبنين والاخرى للبنات وفي حال نجاحه سيتم تعميمه على المرحلة نفسها ومن ثم يطبق على المرحلة الابتدائية في الأعوام المقبلة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock