أخبار منوعة

الكويت تطلق مبادرة لدعم قطاع التعليم في تنزانيا

 أطلقت دولة الكويت مبادرة لدعم قطاع التعليم في تنزانيا في استجابة سريعة لنداء أطلقه رئيس تنزانيا جون ماغوفولي بشأن تقديم الدعم المادي والعيني للقطاع التعليمي ببلاده.
وقالت سفارة دولة الكويت في بيان الخميس إن سفير الكويت بتنزانيا جاسم الناجم أطلق مبادرة (مختبر علوم لكل مدرسة) لدعم قطاع التعليم في تنزانيا.

وأضافت أن المبادرة تأتي استجابة لدعوة رئيس تنزانيا جون ماغوفولي الذي حث سفراء الدول الصديقة والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني على تقديم الدعم المادي والعيني للقطاع التعليمي وتزويد المدارس بالأدوات والمعدات التعليمية اللازمة لرفع مستوى التحصيل العلمي في جميع المراحل.

وقال الناجم في البيان إنه تم اختيار احدى المدارس الثانوية وتجهيز مختبرها بكافة المعدات اللازمة لمادتي الكيمياء والفيزياء مشيرا إلى أن السفارة تحملت التكلفة بهدف المساهمة في خلق أجواء تعليمية تساعد الطلبة في توسعة مداركهم العلمية قبل مواصلة تعليمهم الجامعي.

وأعرب السفير الناجم عن أمله بأن تلقى المبادرة الدعم الكافي من الهيئات والمنظمات غير الحكومية العاملة في تنزانيا ومن الجمعيات الخيرية الكويتية لضمان نجاحها وتكرارها في مدارس أخرى.

ومن جانبها أكدت مسؤولة التعليم في محافظة دار السلام وعضو مجلس بلدية كينيدوني كانديبا علي التي شاركت في مراسم اطلاق المبادرة الكويتية وتجهيز مختبر المدرسة ان “المبادرة تأتي في وقت مناسب لسد احتياجات المدارس بهذا الشأن”.

وأشارت إلى أن وزارة التربية التنزانية ستعمل على ترويج المبادرة لتحظى بالدعم اللازم من جهات عدة معربة عن شكرها لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواصلة الاستجابة ودعم الجهود الحكومية التنزانية سواء في قطاعي التعليم والصحة وكذلك باقي القطاعات.

وكانت سفارة دولة الكويت أطلقت في وقت سابق مبادرة لسد النقص في مياه الشرب العذبة في المدارس الحكومية عبر مبادرة (بئر ماء لكل مدرسة) في خطوة لاقت شكر وتقدير المسؤولين التنزانيين.

وشاركت السفارة في افتتاح عدد من الآبار في عدد من المدارس في دار السلام وفي مدينة تانغا التي تبعد 300 كم عن العاصمة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية.

كما قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتية اخيرا بتوقيع عقد مع منظمة افريقيا للاغاثة وهي جمعية خيرية تنزانية لحفر 16 بئرا في عدد من المدارس لتوفير مياه الشرب لآلاف الطلبة في المدارس بمختلف المراحل الدراسية فيما يجري حاليا افتتاح عدد آخر من الآبار بتبرع كريم من محسنين من دولة الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock