غير مصنف

الشهاب يثني على تعديل المسار وتصحيح الاعوجاج

أثنى رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على تصريح النائبة الفاضلة صفاء الهاشم -عضو مجلس الأمة- فيما يتعلق باحتياجات سوق العمل للبلاد من أصحاب الشهادات الجامعية، وأشار أن ما يعاني منه ديوان الخدمة المدنية من تكدس لطلبات التوظيف ناتج عن عدم ربط مخرجات التعليم مع الحاجة الفعلية لسوق العمل في الكويت، كما نجد أن السواد الأعظم من هذه الطلبات هم حملة الشهادات الجامعية، حتى وإن كانت في بعض التخصصات الهندسية.
 ومن الجانب الآخر، نجد أن جميع الجهات الحكومية وحتى الخاصة في حاجة مستمرة للتخصصات المهنية والفنية من حملة الدبلوم وما دونها، وعليه فإن حاملوا هذه الشهادة لا يواجهوا أي عوائق عند التعيين بل بالعكس في بعض الأحيان يكون لهم الاختيار بين أكثر من وظيفة.
وللأسف نجد بعض الأصوات تتعالى دون وعي لزيادة هذه المشكلة بإنشاء جامعات جديدة والتي سيترتب عليها زيادة في عدد المخرجات المتكدسة على قوائم التعيين في ديوان الخدمة المدنية، وفي الجانب الآخر نجد من يسعى إلى تفويض التعليم التطبيقي والتقني والمهني بمقترحات غير مدروسة أو حتى قائمة على مقترحات عفى عليها الزمن ومضى عليها أكثر من 20 سنة، حيث تغيرت بها المعطيات والرؤى الاستراتيجية للدولة.

وهنا لابد لنا أن نشد من أزر النائبة الفاضلة صفاء الهاشم وعلى منهجها الساعي إلى تعديل المسار للاستمرار في تصحيح الاعوجاج غير العقلاني والمبني على مصالح شخصية مؤقتة دون النظر إلى الجريمة التعليمية التي سترتكب في حق مستقبل الكويت وأبنائها.
فلابد أن نلتف جميعاً إلى رؤية صاحب السمو في الاهتمام بالثروة الحقيقية للبلاد وهي الشباب وتوجيههم إلى العمل المهني المدروس  أسوة بدول العالم المتقدمة واهتمامهم بالتدريب الفني والمهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock