الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تستضيف أمسية ثقافية بلغارية

  • أقيمت برعاية السفير البلغاري في الكويت بوريس بوريسوف

 

مدينة الكويت، 1 فبراير 2017: تحت رعاية وحضور سعادة السفير البلغاري بالكويت بوريس بوريسوف نظمَّت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا(GUST) بالتعاون مع السفارة البلغارية في الكويت أمسية ثقافية بلغارية مميزة. وتعد الأمسية التي سلطت الضوء على الثقافة والتقاليد والفنون في بلغاريا، وهي الأولى التي تستضيفها الجامعة، والتي أشرف على تنظيمها كل من الأستاذة المساعدة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة مايا ميتكوفا، والسيد / بريسلاف بيتكوف، مدرس آلات النفخ الآلية في مدرسة الكويت الانجليزية.

 

وقد أستهلت الأمسية الثقافية بفيلم قصير عن التراث البلغاري الغني بالثقافة والذي يمتد إلى ما قبل 1300 عاماً، كما أحتوى برنامج الأمسية على عروض من فرقة موسيقية معروفة أسسها كيريل ماريتشكوف عام 2013 وتضم أبرز موسيقيي الروك والبوب في بلغاريا، بالإضافة إلى ذلك أستمتع الحضور بمعزوفة لفرقة رولينغ ستونز البريطانية المشهورة. هذا وقد أتيحت للحضور في الأمسية فرصة التعرف على جانب من الثقافة والفن البلغاري وتاريخ البلاد، وإلقاء نظرة على معرض التصوير الفوتوغرافي والفني لصاحبه إس. نيتسولوف.

 

وحول الأمسية قالت الدكتورة مايا ميتكوفا:” أن الأمسية الثقافية ركزت على جوهر الثقافة البلغارية، وأبرزت جمالها وغناها بطريقة حية ومشوقة. وأكدت أن العلاقة التي جمعت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والسفارة البلغارية لتقديم مثل هذه البرامج والأمسيات ستكون واعدة ومستمرة، وأتمنى أن يستمر التعاون مع السفارة لإقامة العديد من المناسبات المشابهة في المستقبل”.

 

هذا وقد أستطاعت الأمسية أن تسلط الضوء على أحد البلدان الصديقة وإبراز ثقافتها. وتبذل جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، التي تعد الجامعة الخاصة الأولى في الكويت، مساعيها بشكل متواصل لربط كافة فئات وشرائح المجتمع، وإثراء حياة طلابها بإشراكهم في أنشطة خارجية الهدف منها تعريفهم على الثقافات ووجهات النظر الأخرى، لمساعدتهم على التطور والنمو بما يجعلهم أقرب فهماً وأشد تواصلاً مع العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock