أخبار منوعة

معهد الأبحاث والكلية الاسترالية يوقعان اتفاقية تعاون بمجال النفط

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية والكلية الاسترالية اتفاقية تعاون مشتركة في مجال الهندسة البترولية والتخصصات التابعة لإنتاج النفط.
وأكدت المدير العام للمعهد الدكتورة سميرة عمر في مؤتمر صحافي اليوم الأحد أهمية التعاون المشترك بين الجهتين بهذا الشأن مما يتيح الفرصة للهيئة التدريسية والطلبة في الكلية الاسترالية للمشاركة في أبحاث المعهد ذات الصلة بعملية استخراج النفط.

وقالت عمر إن مشاركة الأكاديميين من الكلية مع الباحثين من مركز أبحاث البترول التابع للمعهد يتيح تكامل الجهود والاستفادة من خبرات كلا الطرفين مضيفة أن أحد أهداف المعهد يتمثل في تفعيل التعاون بين قطاعات الدولة ذات العلاقة بالبحث والتطوير وبناء القوى العاملة المتخصصة مثل الجامعات والكليات والهيئات البحثية.

ولفتت إلى ضرورة تنسيق العمل المشترك بين الجانبين ما من شأنه الارتقاء بالمعرفة العلمية وتطبيقاتها والمساهمة في تأهيل القوى العاملة المتخصصة وبناء القدرات الوطنية وتدريبها على البحث العلمي والابداع.

من جانبها قالت المدير التنفيذي لمركز أبحاث البترول الدكتورة مينا معرفي أن تشجيع هذا النوع من التعاون مع الكلية الاسترالية والاستفادة من خبرات الأكاديميين في مشاركتهم بأبحاث ذات صلة ببرنامج إنتاج النفط المحسن للبترول يهدف إلى تحسين وزيادة الإنتاج لتحقيق الهدف الاستراتيجي للقطاع النفطي 2030 مما يندرج ضمن الرؤية المستقبلية للمركز.

وأوضحت معرفي أن الاتفاقية تشمل أيضا إعداد برنامج تدريبي وتأهيلي لطلبة هندسة البترول والمشاركة في تنظيم المحاضرات وورش العمل والندوات وتبادل الخبرات بما يعود بالفائدة على الطرفين وعلى التنمية في دولة الكويت.

بدوره أكد المدير العام ورئيس مجلس الأمناء للكلية الأسترالية في الكويت عبدالله الشرهان أهمية هذا التعاون الذي يشمل مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية من قبل الكلية الأسترالية بالكويت مع باحثين من المعهد في مجالات متعددة خصوصا في مجال اكتشاف واستخراج النفط.

وقال الشرهان إن الهدف الأساسي من هذا التعاون هو دمج طلاب الكلية في أنشطة معهد الأبحاث من خلال البرنامج التدريبي الميداني ومشاريع التخرج لطلاب الكلية الاسترالية في الكويت مما يؤدي إلى تطوير قدراتهم في مجال النفط.

وأشار إلى أن التعاون من شأنه أيضا تحقيق خطة الدولة في تطوير الكوادر الوطنية لتتم الاستفادة منها في سوق العمل وينصب ذلك تحت مظلة الاتفاقية المبرمة حتى يساهم الطرفان في تطوير وخدمة هذا القطاع الحيوي في الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock