جامعة الكويت

“تدريس الجامعة” تشارك باجتماع اللجنة التعليمية اليوم لمناقشة قانون الجامعات الحكومية

  • أكدت أن الشدادية جزء من جامعة الكويت

أكاديميا |

تشارك اليوم جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت ممثلة برئيس الجمعية الدكتور أنور الشريعان في اجتماع اللجنة التعليمية بمجلس الأمة لمناقشة قانون الجامعات الحكومية المقدم من الحكومة السابقة، وقد شاركت الجمعية بأكثر من اجتماع مع اللجنة التعليمية للمجلس السابق، قدمت حينها الجمعية مجموعة من التعديلات على قانون الحكومة ضمن مبادىء ثلاثة هي الحفاظ على جودة التعليم والرقي بها، انشاء جامعات حكومية جديدة، والحفاظ على المال العام.

وستقوم الجمعية بتقديم ذات التعديلات اليوم باجتماعها مع اللجنة التعليمية بحضور وزير التربية والقيادات التعليمية. ومن بين أهم التعديلات هو تعديل المادة 44 التي نصت على سلب مباني الشدادية من جامعة الكويت بحجة انشاء جامعة حكومية أخرى.

وأكدت الجمعية: أنه من منطلق رفضنا لتلك المادة نابع من مبدئنا الواضح بضرورة انشاء جامعة حكومية جديدة وفق الاسس والمعايير والاعراف الاكاديمية، فمن الاستحالة الفنية والاكاديمية تشغيل حرم جامعي يتسع لـ 40 الف طالب وطالبة من خلال جامعة جديدة بهذا الحجم، فجامعة الكويت التي تدرس حاليا اكثر من 37 الف طالب احتاجت لـ 50 عام لتقوم بمثل هذه المهمة!

لن نخوض بالنوايا في هذه المرحلة الا ان جمعية اعضاء هيئة التدريس تؤكد موقفها الثابت بالدفاع عن كفاءة التعليم الجامعي وحماية الاجيال القادمة من العبث بتعليمهم وتأكيد حقهم على انشاء جامعة حكومية جديدة في حرم الشويخ لتكون اخت جديدة لجامعة الكويت في الشدادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock