قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

استعدادات لجنة سير الاختبارات في كلية التربية الأساسية

 

أكاديميا| خاص 

تحدثت العميد المساعد للشؤون الطلابية ورئيس لجنة سير الاختبارات في كلية التربية الأساسية أ.د لطيفة الكندري عن استعدادات اللجنة وعملها حيث يتكون فريق العمل من مجموعة من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس من تخصصات متنوعة في كلية التربية الأساسية. هدف اللجنة التنسيق بين الأقسام العلمية تمهيدا لإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول وتهيئة القاعات ومتابعة احتياجات لجان الاختبارات في الأقسام العلمية والتعامل مع الفصول ذات الكثافة الطلابية وتوفير المراقبات لمساعدة أعضاء هيئة التدريس أثناء الاختبارات. هذا وتتكون لجنة سير الاختبارات من السادة الأفاضل: د. سلوى درويش، د. ريم الفودري، د. هيفاء اليوسف، د. رنا الدبوس ، د. سليمان السويط، د. محمد خاجة، د. سميرة المذكوري، د. كفاء مشعل، د. ايمان زكي، د. أحمد السلطان، د. عبدالعزيز العنزي، د. اقبال الحداد، د. أحمد الجسار، أ. مريم البديوي، أ. ناهد السلطان.


وعن إنجازات اللجنة قالت أ. د. الكندري: “لقد تم تجهيز صالة الألعاب في مبنى التربية البدنية لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، وتستوعب الصالة 1500 طالبة تقريبا لذا تم توفير العدد المطلوب من الكراسي والطاولات الجديدة لهذا الغرض والقرطاسية والماء وعلب الكلينكس”.  وفي هذا المجال أشارت أ. د. لطيفة الكندري إلى أن أعضاء لجنة سير الاختبارات قاموا بترتيب الصالة بشكل منظم ومرتب وقبل بداية الاختبارات بعدة أيام كذلك قاموا بوضع الملصقات اللازمة لتسهيل العمل وإيجاد بيئة مناسبة ومريحة.
وأضافت أ. د. لطيفة الكندري أن اللجنة تواصلت مع الهلال الأحمر الكويتي لتوفير مسعفين ومسعفات متطوعات لأي طارئ طبي في فترة الاختبارات والأمور بحمد تجري بشكل طيب. وبالمناسبة أود أن أشكر الطاقم التطوعي للهلال الأحمر الكويتي على تعاونهم المثمر مع كلية التربية الأساسية للبنين والبنات. وأكدت الكندري على أهمية ابراز هوية الطالب أثناء الاختبارات لذا قامت اللجنة بعمل فلاشات توعوية وتم نشرها في قنوات التواصل الاجتماعي قبل الاختبارات بشهر. والجدير بالذكر أن جميع الفلاشات تم تصويرها بجهود طلبة الكلية وتحت اشراف د. أحمد الجسار. ومن الأهمية بمكان القول بأن الحملة التوعوية لحمل الهوية الشخصية أثمرت حيث أن حمل الهوية من شأنه تسهيل الإجراءات أثناء سير الاختبارات. وأشارت الدكتورة لطيفة أن توظيف صالة الألعاب في استيعاب الأعداد الكبيرة من الطالبات أثناء الاختبارات ساهم في إنجاح المشروع وهذه التجربة الأولى من نوعها في كلية التربية الأساسية في مبنى العارضية ولقد تم تخصيص الصالة لخمسة أقسام علمية وهي (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، واللغة الإنجليزية، والأصول والإدارة التربوية). وبينت الكندري أن اللجنة سوف تدرس مدى فاعلية ونجاح هذه التجربة كي تعممها إدارة الكلية على نطاق أوسع في الفصول الدراسية القادمة وبفضل الله هناك ارتياح عام من الاجراء الجديدة. ولقد بدأت الاختبارات النظرية في يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2017م. تقوم اللجنة باستقبال أعضاء هيئة التدريس وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم وتشرف على ابراز هوية الطالبات وضمان وجود الأوراق الإضافية والماء والاشراف على نظافة الصالة والتأكد من وجود سائر الاحتياجات لإزالة أي توتر نفسي قد يصيب الطالبات في مثل هذه الظروف. إن آلاف الطلبة قاموا بأداء اختباراتهم في الأيام الماضية على ثلاثة فترات في كل يوم والحمد لله تجري الأمور بشكل منظم مع وجود كافة المستلزمات.
وأضافت الكندري أن اللجنة بصدد كتابة تقرير خاص لعميد الكلية عن أهم إيجابيات وتحديات اللجنة قبل وبعد الاختبارات. وكذلك سوف تقوم اللجنة بإجراء بعض المتابعات مع أعضاء هيئة التدريس في الأقسام العلمية التي أُختيرت للمشروع لأخذ الملاحظات ولتعزيز الإيجابيات وتقليل التحديات في المستقبل. هذه المعطيات ستكون مهمة لإدارة الكلية لتطوير جودة عملها.
وقامت اللجنة مشكورة بوضع مقالات تربوية قصيرة في أروقة الكلية تُعد الطالب اعدادا نفسيا وتزوده بمهارات اجتياز الاختبارات على نحو سليم. وبصورة موازية تم توظيف قنوات التواصل الاجتماعي لبث رسائل قصيرة توعوية للتغلب على فوبيا الاختبارات وتخفيض التوتر ورفع المعنويات والحث على التفاؤل وبذل الأسباب.
وختاما شكرت أ. د. لطيفة الكندري كل من تعاون مع لجنة سير الاختبارات والشكر موصول لعميد كلية التربية الأساسية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد على اهتمامه بالمشروع وتذليل الصعاب في سير عمل اللجنة، حيث قام العميد بالاطمئنان على سير العمل بنفسه منذ اليوم الأول للاختبارات وقدم ارشاداته الخاصة بخدمة الطالبات وتوفير الاحتياجات المطلوبة المعينة على نجاح المشروع. وشكر أ.د فهد الرويشد عميد الكلية أعضاء اللجنة على جهودهم الحثيثة في نجاح التجربة وشكر القائمين على دعم هذا العمل لخدمة طلبتنا وطالباتنا حيث تم توفير المكان المريح لأداء الاختبارات. ولقد طلب السيد عميد الكلية من اللجنة التواصل معه شخصيا لتوفير الدعم المطلوب من أجل الارتقاء بخدمات الكلية. وبهذه المناسبة فإن اللجنة حريصة كل الحرص على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات عند تأدية الاختبارات وتشكر اللجنة تعاون الطالبات مع إرشادات اللجنة متمنية لجميع الطلبة والطالبات النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والعملية وقضاء إجازة سعيدة في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock