التطبيقي

مصير دراسة طالبات «الأساسية» في فرع تيماء اليوم

يبحث نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي، اليوم، مع عميد التربية الأساسية د. فهد الرويشد وعميدة القبول والتسجيل د. رباح النجادة إمكانية السماح لطالبات التربية الاساسية بالدراسة في فرع تيماء بالجهراء خلال الفصل الثاني المقبل، وكيفية طرح الشعب الدراسية وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس بناء على التوقيت، والربط مع “أساسية” العارضية، والـتأكد من عدم تعارض الدراسة في الفرعين.

وقالت مصادر مطلعة في الهيئة، لـ”الجريدة”، إن عملية الانتقال تتطلب ميزانية مالية خاصة بالنقل والتأثيث، وتنسيقا بين توزيع الأساتذة، والربط بين المحاضرات، والاستعداد لمستلزمات الفرع الجديد، وتوزيع الجداول الدراسية من قبل عمادة القبول والتسجيل، لافتة إلى أنه في حال عدم التوافق فإنه سيتم التأجيل إلى العام الدراسي المقبل، لاسيما ان اغلب المسؤولين مصرون على الانتقال.

وأوضحت أن فرع الجهراء جاهز منذ فترة طويلة، لكنه لم يستغل، ويحتاج إلى قرار للانتقال، لاسيما أن اغلب المسؤولين صرحوا بشأن الدراسة به في الفصل المقبل.

وشددت على ضرورة الاستعجال في السماح بالدراسة في هذا الفرع لمعاناة الطالبات الأمرين بسبب صعوبة التسجيل في الشعب الدراسية، فضلاً عن تجاوز أعدادهن الطاقة الاستيعابية للقاعة الواحدة، إلى جانب توفير عناء الطريق، وتخفيف العبء الطلابي على موقع العارضية، الذي يحتاج إلى قاعات كثيرة تلبي احتياجات الطلبة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock