التطبيقي

المكيمي : مصير تصويت غير الكويتيين في انتخابات «التطبيقي» بيد «اللجنة التنفيذية»

كشف د. المكيمي، أن تصويت غير الكويتيين في انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة أمر لائحي، ولا يمكن تجاوز أي بنود من اللوائح الموضوعة حالياً، مضيفاً أن مصير هذا الموضوع يتم من خلال مقترح يقدم إلى اللجنة التنفيذية في «التطبيقي» للاطلاع عليه.

أكد عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي، أن مصير تصويت الطلبة غير الكويتيين في انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، يتحدد من خلال مقترح يقدم من «اتحاد الطلبة» إلى العمادة، تمهيداً لرفعه إلى اللجنة التنفيذية في التطبيقي للاطلاع عليه بشأن إمكانية الموافقة عليه من عدمها.

وقال المكيمي لـ«الجريدة»، إن تصويت غير الكويتيين في الانتخابات أمر لائحي، ولا يمكن تجاوز أي بنود من اللوائح الموضوعة حالياً، وفي حال الرغبة بإدراجهم ضمن فئة، الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات

فلا بد من تقديم مقترح حوله من قبل ممثل الطلبة الشرعي «اتحاد الطلبة»، موضحاً أن هناك إجراءات أخرى يتبعها «اتحاد الطلبة» قبل رفع الاقتراح، مشيراً إلى أن ادارة التطبيقي سوف تتابع هذا المقترح من قبل المسؤولين، الذين يحق لهم الإطلاع عليه.

وذكر أن أي مقترح جديد يرغب الاتحاد في إضافته، يتم من خلال رفع مقترح إلى إدارة الهيئة لمتابعته والإطلاع عليه، مبينا أن العمادة ترغب بكل ما يرغب به الطلبة وفق القوانين واللوائح التي تسمح بها الهيئة.

الدورة المستندية

من جانب آخر، أفاد المكيمي بأن الدورة المستندية لكشوف أسماء الذين يحق لهم تسلّم المكافأة الاجتماعية في التطبيقي تخرج خلال تاريخ 18 من كل شهر، لتأخذ إجراءاتها في مختلف إدارات الهيئة قبل موعد الرسمي في تاريخ 25 كل شهر.

وأوضح المكيمي أن التأخير غير مقصود لكن الكشوفات رفعت في موعدها الرسمي إلى الإدارة المالية، وإن كان هناك تأخير فلا علاقة للعمادة به، لكن طوال الأشهر الماضية كانت المكافأة تصرف في موعدها الرسمي، فلمَ كل هذه الضجة الإعلامية من الطلبة؟ ربما وقع إجراء أخّر صرف المكافأة.

وأضاف المكيمي، أن العمادة لن تدخر جهداً في مساعدة الطلبة وتسهيل إجراءاتهم، وإنهاء معاملتهم، وهي تلتمس معاناة الطلبة، متمنياً التوفيق السداد لجميع الطلبة.

 

نرفع كشوفات «المكافأة» في موعدها الرسمي دون تأخير

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock