جامعة الكويت

الهزاع : «الهندسة» تتطلع إلى تخفيف قوائم الانتظار في تسجيل المقررات


«فتح 21 شعبة دراسية مشتركة مع العلوم للحد من الضغط الطلابي»
أعلن د. خالد الهزاع، تطلع كلية الهندسة إلى تخفيف قوائم الانتظار خلال عمليات التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في الفصل الدراسي الثاني.
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الهزاع، عن تطلع العمادة إلى تخفيف قوائم الانتظار خلال عمليات التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في الفصل الدراسي الثاني في الكلية، وذلك من خلال فتح شعب دراسية جديدة، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة، قبل الوصول إلى مرحلة استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» خلال الفترة المقبلة، لتقليل الضغط الطلابي والازدحام على المجاميع الدراسية والازدحام وفتح أخرى لهم.
وأعلن الهزاع، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، استمرار عملية تسجيل المقررات الدراسية في الكلية خلال فترة التسجيل المبكر، لافتا إلى أن العمادة التمست إقبال الطلبة على المقررات الدراسية المشتركة مع كلية العلوم والتي على اثرها فتحت 21 شعبة دراسية بعد عقد عدة اجتماعات يومية مع مختلف الاقسام العلمية بالكلية، وأن العمادة ما زالت مستمرة في فتح هذه الشعب بشكل يومي.
ولفت إلى أن سياسة عمليات التسجيل سوف تتغير بعد اعلان نتائج الطلبة بالكلية في الفصل الجاري، لافتا إلى ان ادراج المقررات الدراسية في تسجيل «باي فورس» بناء على نتائج الطلبة وعدد الشعب الدراسية المرصودة للفصل الثاني، لأن اعادة تسجيل المقررات الدراسية للطلبة الراسبين بها في فترة «باي فورس».
وحول مشاكل أو اخطاء في عملية التسجيل، افاد الهزاع، بأن وجود الأخطاء او المشاكل في عمليات التسجيل شائع ويتم تداركه مباشرة، لافتا إلى ان عمادة القبول والتسجيل حرصت على توفير موظفين مختصين في تسجيل الطلبة لجميع كليات الجامعة، لافتا إلى توفير ارشاد اكاديمي كاف من قبل العمادة بالتعاون مع الكليات في توجيه الطلبة وارشادهم فيما يخص عمليات تسجيل المجاميع الدراسية.
وأضاف أن الكلية تتعاون مع كلية العلوم فيما يخص دراسة المقررات المشتركة، لافتا إلى أن هذا النوع من التعاون مطلوب في كليات الجامعة، لتخفيف الضغط الحاصل في مجمل الكليات.
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock