الجامعات الخاصة

ورشة عمل عن «الزراعة المائية» في «الأميركية»

نظمت كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الأميركية بالتعاون مع الجمعية الكويتية لحماية البيئة وشركتي سمارت هايدرو ومشاتل الشاهين الزراعية والغذائية، معرضا وورشة عمل الزراعة المائية في مقر الجامعة، بهدف تعريف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على أنظمة بديلة لإنتاج الأغذية باستخدام أساليب صديقة للبيئة وذات جودة عالية.

قدم المعرض وورشة عمل الزراعة المائية عددا من الأنظمة المائية المختلفة وعروضا تقديمية ركزت على كيفية بناء وتشغيل نظم الزراعة المائية في المنزل.

وأوضح أستاذ مساعد في الاقتصاد ومنظم المعرض وورشة العمل د.علي الجمل الأثر الفعال في استخدام أنظمة عمل زراعة مائية صديقة للبيئة في مستقبل الكويت، وكيفية تطوير نظام إنتاج غذائي مستدام تماشيا مع رؤية الكويت 2035.

وعرضت شركة سمارت هايدرو وشركة مشاتل الشاهين الزراعية والغذائية أنظمة ومعدات ولوازم محلية لإنتاج الأغذية التي يمكن استخدامها لصيانة وتشغيل نظم الزراعة المائية، كما قدم المعرض للحضور التكنولوجيا التي يمكن استخدامها للمساهمة في استدامة اقتصاد المياه والغذاء والطاقة في الكويت.

وتخلل المعرض حلقة نقاشية مع الخبراء، والصناعيين، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والناشطين في هذا المجال عن كيفية المضي قدما في فهم الجوانب التقنية والاقتصادية والتجارية لهذه الصناعة.

وأشاد عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، د.جين وانغ، بهذا الحدث لإسهامه في النهوض بخطة الكويت نحو نمط حياة صديق للبيئة، حيث قال: «إن كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الأميركية في الكويت فخورة بأن تكون أحد المشاركين المساهمين في رؤية الكويت 2035 الطموحة والملهمة من خلال تشجيع التعليم، والتدريب، والأبحاث».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock