أخبار منوعة

وزارة الصحة: نعمل على تطوير الخدمات والارتقاء بمستويات الكوادر الطبية

أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية بوزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي حرص وزارة الصحة على تطوير خدماتها العلاجية والارتقاء بمستويات كوادرها العاملة.
وقال الخشتي على هامش مؤتمر (الكويت ال18 لطب وجراحة العيون) اليوم الثلاثاء ان “هناك اجتماعات مكثفة مع مختلف مجالس الاقسام الطبية بالوزارة لتوضيح رؤيتهم بشأن تقليل الاعتماد على العلاج بالخارج بشكل تدريجي”.

وأضاف ان الكويت تتمتع بخدمات صحية وطبية عالية وتمتلك خبرة طبية متقدمة بشهادة عالمية معلنا ان المرحلة المقبلة ستكون علامة فارقة ومهمة.

ولفت الى افكار معروضة على الاقسام الطبية لابداء الرأي وتحديد الاجهزة التي تخدم الفكرة وبناء عليه سيتم زيادة الخدمات التي تدعم فكرة العلاج بالداخل.

وكان الخشتي القى في بداية المؤتمر كلمة أكد فيها حرص الوزارة على تعزيز وتطوير كفاءة الاطباء الكويتيين ودعم تعليمهم المستمر المعتمد على التقنية.

ولفت الى ان الوزارة من اطار خططها التنموية تواصل تزويد المستشفيات ومراكزها التخصصية بالاجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية للارتقاء بخدماتها الصحية.

ومن جانبه اكد رئيس المؤتمر الدكتور جمال بهبهاني ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام يهدف الى تبادل واكتساب الخبرة والمعرفة ورفع كفاءة وقدرات الاطباء الكويتيين.

واضاف بهبهاني في كلمته ان مواكبة التطورات العلمية جعل الكويت من الدول المتقدمة والمهتمة بكل تقنية جديدة في مجال طب العيون.

وقال ان المؤتمر يركز على الاتجاهات الاحدث المتبعة في تشخيص وعلاج امراض وعيوب القرنية وجراحاتها المتعددة التي من ضمنها عيوب الابصار الانكسارية غير المنتظمة وما تسببه من تشوهات بصرية شديدة.

وبين بهبهاني ان ما يميز الكويت في هذا المجال هو مواكبتها لاجهزة التشخيص الطبي لعيوب الابصار الانكسارية وتطوير اجهزة التصوير المقطعية ثلاثية الابعاد ذات الوضوح العالي للقرنية وللعقدة الامامية ولعدسة العين بما يستكشف خفايا وعيوب بصرية انكسارية كانت حتى زمن غير بعيد مستعصية على التشخيص.

وذكر ان المؤتمر سيستعرض ويناقش تقنية متطورة لدعامات القرنية بأسلوب جراحي مختلف كليا عن زراعة دعامات القرنية معتبرا ان الاسلوب الجديد يعد احد الحلول الجراحية السهلة والسريعة والامنة لعلاج عيوب الابصار الانكسارية المتقدمة.

واشار الى اجراء ثلاث عمليات جراحية على هامش المؤتمر اضافة الى عملية زراعة غشاء بطانة القرنية الداخلي بالتقنية الحديثة لعدد من المرضى.

ومن جهته كشف رئيس مجلس اقسام العيون في الوزارة الدكتور جمال المرجان عن مشروع لتوسعة مركز البحر للعيون بثلاث غرف عمليات جديدة خلال فترة ثلاثة اشهر.

وذكر المرجان على هامش المؤتمر ان مركز البحر يجري نحو 6 الاف عملية جراحية كبرى سنويا والاف العمليات الصغرى اضافة الى عمليات الليزر موضحا ان عدد المراجعين لقسم حوادث المركز يبلغ نحو 10 الاف شهريا.

وقال انه تم مؤخرا افتتاح قسم مختص بجراحة العيون في مستشفى الفروانية وتم اجراء عمليات جراحية فيه مشيرا الى سلسلة افتتاحات اخرى منها في مركز الدخان ومستشفى جابر بما يساهم بتخفيف الازدحام عن مركز البحر.

وحول عملية تقنين ابتعاث مرضى العيون الى الخارج قال ان التوجه هو للاستفادة من الاطباء الزائرين لتشخيص الحالات الصعبة واجراء العمليات المعقدة.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock