أخبار منوعة

مكتبة الكويت الوطنية: خدماتنا تلبي التطلعات الثقافية للمكفوفين

قال المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبد الجليل اليوم الثلاثاء ان الخدمات التي تقدمها المكتبة تلبي التطلعات الثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين عبر مجموعة من الكتب والدوريات المصممة بطريقة (برايل).

وأضاف العبدالجليل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش فعالية (مكتبة ذوي الاحتياجات الخاصة) التي نظمتها مدرسة النور المشتركة للمكفوفين بمقر (الكويت الوطنية) ان المكتبة تضم اجهزة ومعدات خاصة تساعد ضعاف البصر على القراءة.

وذكر ان فعالية اليوم تضمنت معرضا للاعمال والمشغولات الفنية واللوحات المتميزة للطلبة والطالبات من ضعاف البصر والمكفوفين الذين اثبتوا انه “لا اعاقة امام الارادة”.

وأوضح ان الفعالية شهدت زيارة الى المكتبة الخاصة بالمكفوفين للتعرف على محتوياتها ومقتنياتها اعقبها تنظيم ندوة شارك فيها عدد من الشخصيات بحضور مديرة المدرسة بيبي الصايغ والمدير المساعد الدكتورة عواطف العنزي وهي من “المكفوفين”.

وأفاد انه تم تقديم محاضرة بعنوان (العزيمة تمنع الهزيمة) تناولت العديد من المحاور المؤكدة على انه “لا اعاقة امام الاصرار والثقة بالنفس في طلب العلم والثقافة والمعرفة تساعد على مواجهة الحياة بعطاء وامل”.

وأشار العبدالجليل الى حرص المكتبة على تعزيز مبدأ القراءة للجميع مبينا انها تفتح ابوابها للجميع وتحتضن كل الطاقات منذ مرحلة الطفولة وكذلك الطلبة والباحثين والمؤلفين.

وتعد مكتبة الكويت الوطنية صرحا حضاريا ثقافيا شامخا يضاف الى صروح ومنارات النهضة الكويتية الحديثة بكافة المجالات ضمن استراتيجية ثقافية تحظى برعاية واهتمام ودعم من القيادة السياسية.

وتعتمد المكتبة على احدث نظم الارشفة ومقتنيات من رسائل الماجستير والدكتوراه للباحثين الكويتيين كما يمكن التواصل في المكتبة عبر احدث خدمات التواصل التي تربط رواد المكتبة مع المكتبات العالمية.

وتتنوع مرافق المكتبة لتضم الى جانب ادارة حقوق المؤلف مكتبة اطفال واخرى للناشئة الى جانب الدوريات العربية والتراثية وغيرها من المرافق التي تجعل منها صرحا ثقافيا مهما. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock