أخبار منوعة

أحمد الهنداوي – مسؤول أممي: الكويت رائدة في تمكين الشباب وتوفير المساحات المحفزة لهم

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب أحمد الهنداوي اليوم الأحد إن الكويت من الدول الرائدة في تمكين الشباب وتوفير المساحات المحفزة لهم.
جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به الهنداوي بمناسبة الاجتماع الذي عقده أخيرا مع مسؤولين بوزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب لمناقشة السياسة الوطنية للشباب واختيار الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017 من قبل الجامعة العربية.

وأوضح الهنداوي أن الأمم المتحدة لديها “شراكة استراتيجية” مع وزارة الدولة لشؤون الشباب مشددا على أهمية استمرار الكويت في هذه التجربة لاسيما وأنها رائدة في هذا المجال مقارنة بكل الدول العربية.

وأضاف أن الامم المتحدة تنظر الى الكويت كمنارة حقيقية لدعم الاستثمار بالشباب وهو ما دفع لاختيارها “عاصمة للشباب العربي” العام المقبل معربا عن أمله بأن تكون هذه الفعالية منصة حقيقية لزيادة الدعم والاستثمار بهذه الفئة.

وذكر أن الكويت في مكان رائد على المستوى العربي في مجال دعم الشباب لاسيما مع الاستراتيجية التي تنفذها وزارة الدولة لشؤون الشباب بهذا الشأن مؤكدا أن الكويت لديها فرصة اليوم لتكون رائدة على المستوى الدولي أيضا.

وأفاد الهنداوي بأن الريادة الكويتية في مجال الشباب تأتي بوجود قيادة تؤمن بالشباب اضافة الى الإدارة عالية الجودة من قبل وزارة (الشباب) بهذا الخصوص لافتا الى أن الزخم الموجود حاليا في قطاع الشباب الكويتي يبشر بنتائج عظيمة.

وأشار الى أن الأمم المتحدة في الكويت تتعاون بشكل وثيق مع الجهات المعنية بمجال الشباب وعلى عدة مستويات سواء فيما يتعلق بالمسح الوطني للشباب أو بالسياسة الوطنية للشباب.

وبين أن مساهمة المنظمة تتمثل بدعم أفضل النتائج الناجحة على المستوى الدولي موضحا أن هناك اتفاقية موقعة بين الأمم المتحدة والكويت لتعزيز العمل على المستوى الدولي في مجال الشباب.

وذكر أن هذه الاتفاقية ستساهم في وضع الكويت على رأس قائمة الدول المتقدمة في مجال تنمية الشباب على مستوى دولي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock