أخبار منوعة

قرية صباح الأحمد التراثية: بدء تسجيل المشاركين بمسابقات (الموروث الشعبي)

بدأت قرية صباح الأحمد التراثية التي تستضيف فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي بتسجيل الراغبين بالمشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان المقرر ان تنطلق مع الافتتاح الرسمي للقرية في 15 يناير المقبل.
وقال مدير القرية سيف الشلاحي في تصريح للصحفيين ان القرية شهدت اليوم الجمعة حضورا كثيفا من الزوار والعائلات الذين استمتعوا بمرافق القرية المتعددة وسط أجواء جميلة.

واضاف الشلاحي ان الاقبال على التسجيل بالمسابقات كان جيدا في اول أيام التسجيل التي تستمر حتى 10 يناير المقبل مبينا انها مسابقات خاصة بالطيور والاغنام بفئاتها المختلفة وسباق القدرة والتحمل للخيل.

واكد الحرص على توفير افضل الاجواء لقضاء يوم جميل مرحبا بجميع الزوار من الكويت ودول مجلس التعاون والمقيمين.

واوضح ان الموسم الجديد للمهرجان سيشهد فعاليات متميزة لكل افراد العائلة داعيا محبي وهواة التراث الاصيل للتوافد الى القرية والتسجيل في مسابقاتها.

وذكر أنه تم رصد جوائز نقدية وعينية مجزية للفائزين مثمنا جهود جميع اعضاء اللجان العاملة تحضيرا للمنافسات بكل جدية وحيادية.

من جانبه قال المتسابق في فئة الماعز الشامي مبخوت الزمانان ان اجراءات التسجيل كانت سهلة متوقعا تنافسا كبيرا في ضوء جلب المتسابقين لأصناف مميزة من الاغنام ووجود مشاركات قوية من دول مجلس التعاون لاسيما من السعودية.

واكد الزمانان ان مسابقات المهرجان اسهمت منذ انطلاقتها قبل عدة أعوام بدعم هواة تربية الاغنام في الكويت والخليج وكان لها الفضل بزيادة اعداد مربيها وتحسين جودتها.

يذكر ان القرية ستفتتح هذا العام نموذجا مصغرا لمدينة الكويت القديمة بمبانيها ومساجدها وابوابها التراثية الى جانب قرية البادية التراثية وميدان المحافظات الكويتية الست فضلا عما تضمه القرية من متاحف لجميع دول الخليج واسواق ومحلات وملاعب وفندق ومرافق ترفيهية وتراثية وشبابية عديدة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock