طلبتنا في الخارج

الياسين ” ضريبة السكن ترهق ميزانية الطلبة في فرنسا ” 

كشف محمد طه الياسين رئيس الهيئة الإدارية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا و الدول المجاورة من الدول الأوربية الغير ناطقة بالإنجليزية عن وجود مشكلة كبيرة تواجه الجموع الطلابية في فرنسا .
و أضاف الياسين في تصريح صحافي ، أن الطلبة في فرنسا يضطرون لدفع رسوم ضريبية خاصة بالسكن في نهاية كل عام ، مما يسبب لهم ضرراً من الناحية المالية حيث تقدر بأكثر من ألف يورو سنوياً ، في ظل عدم وجود أي آلية تعويض بالنسبة للطلبة المبتعثين سواءاً من وزارة التعليم العالي أو جامعة الكويت ، فضلاً عن المخصصات المالية التي تم رفعها مؤخراً و لا ترقى لمعدل التضخم في فرنسا . 
و أوضح الياسين أن هذه المشكلة تمثل أبرز هموم الطلبة المبتعثين ، خصوصاً و أن فرنسا من الدول التي تعتمد على الرسوم الضريبية كدخل للدولة ، مشيراً إلى انه من الضروري أن يكون هنالك تدخل من المكتب الثقافي في باريس أو من وزارة التعليم العالي لحل تلك المشكلة بتعويض خاص لضريبة السكن يتم صرفه لجميع الطلبة المبتعثين الذين تشملهم الضريبة . 
و ختم الياسين عن توجه الهيئة الإدارية لحل جميع تلك المشكلات العالقة بما يصب في مصلحة الإخوة الطلبة و يعينهم في سبيل النجاح و التحصيل العلمي . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock