أخبار منوعة

معهد الدراسات المصرفية: نعمل على تطوير قدرات المدراء في العام والخاص

قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الكويتي الدكتور يعقوب الرفاعي ان المعهد يعمل على تطوير قدرات المدراء والقيادات من مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص عبر تنظيم حلقات نقاشية لمحاضرين عالميين متخصصين.
واضاف الرفاعي في تصريح صحفي على هامش حلقة نقاشية نظمها المعهد اليوم الثلاثاء بعنوان (الادارة لتحقيق النجاح) قدمتها استاذ ادارة الاعمال في كلية (هارفارد) لادارة الاعمال فرانشيسكا جينو ان هذه الحلقة تعقد بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

واعتبر ان هذه الحلقة تتميز من حيث الطرح والمضمون وتعد من أهم الحلقات النقاشية التي ينظمها المعهد لاسيما انها ناقشت موضوعات مهمة تخص جميع العاملين في مختلف القطاعات.

واشار الى ان الحلقة ناقشت المفاهيم الأساسية للقيادة الفعالة وبينت مفهوم القادة كمهندسين لصنع القرار والإعداد الجيد لعملية التفاوض الفعالة فضلا عن الأدوات والأساليب اللازمة لإدارة الظواهر المترابطة في مسألة إنتاج القيمة والمطالبة بها في عملية التفاوض.

وقال ان المعهد يعد من “المؤسسات الرائدة” في تنظيم حلقات نقاشية وورش عمل مع أشهر المحاضرين العالميين في مجال القيادة ويعمل بشكل دائم على التطوير في نوعية هذه الحلقات والمواضيع المطروحة.

واوضح ان المعهد استضاف عددا من المحاضرين العالميين خلال السنوات السابقة من بينهم محمد القحطاني الحائز على بطولة العالم في الإلقاء والخطابة والمحاضر العالمي ديف الرتش.

ويعد المعهد مؤسسة غير ربحية اسست بموجب مرسوم اميري عام 1970 لتكون مركزا للدراسات المصرفية ثم تم تعديل المرسوم عام 1982 ليكتسب صفته الحالية مؤسسة متخصصة ويعمل تحت مظلة بنك الكويت المركزي ويقدم خدمات التعليم والتدريب والبحوث في سبيل خدمة الاحتياجات التطويرية للقطاع المصرفي الكويتي.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock