جامعة الكويت

الفاضل : 16 ألف طالب أدوا اختبار القدرات بالجامعة

1280x960-1

 

 

أكد مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، مدير مركز التقييم والقياس د. خالد الفاضل أن الجامعة عقدت اختبار القدرات الأكاديمية لأكثر من ١٦ ألف طالب، مبيناً أن هذا العدد يعتبر رقما قياسيا كبيرا، اذا ما قورن بالأعوام السابقة.

وقال الفاضل لـ«الجريدة» إنه من الطبيعي ان تكون هناك صعوبات مرتبطة بهذا العدد الكبير، لما يتطلبه من قاعات ومقاعد وسيارات لنقل الاختبارات إلى مواقع الجامعة المختلفة في الخالدية وكيفان والشويخ، «ولكن الأمور سارت كما كان مخططا لها»، مضيفا انه «تم التواصل مع مختلف ادارات الجامعة، والتي وفرت جميع الخدمات لتقديم الاختبار للطلبة بأفضل صورة ممكنة».

وأعرب عن شكره إدارة الأمن والسلامة، التي تواجد رجالها منذ ساعات الصباح الباكر لمتابعة سير العمل والتأكد من جاهزية المواقع الجامعية، خصوصا مع هطول الأمطار، موضحاً أن مديرها خالد الياقوت اتصل بوزارة الأشغال والإدارة العامة للإطفاء لتأمين وصول الموظفين والطلبة إلى مواقع الجامعة، وخصوصا في كيفان والشويخ، حيث لم تكن الشوارع آمنة بسبب تراكم المياه.

وبيّن أن من ابرز العقبات التي واجهتنا في الاختبار هي اعتذار عدد كبير من المراقبين ومساعدي المراقبين وعدم مشاركتهم في هذا الاختبار نتيجة لتأخر صرف مستحقاتهم عن اختبارات العام الماضي (لشهري ابريل ويونيو ٢٠١٦) بسبب رفض وتأخير وزارة المالية المتكرر لصرف مبالغهم المستحقة عن هذه الاختبارات.

وأكد الفاضل أن لاختبارات القدرات الأكاديمية أهمية كبيرة في قبول الطلبة بجامعة الكويت، «فجميع كليات الجامعة يتم قبول الطلبة فيها عن طريق المعدل المكافئ، والذي يتم احتسابه بناء على نسبة الثانوية العامة، مضافة إليها نسب مخصصة لاختبارات القدرات، يستثنى من هذه الكليات كلية العلوم، والتي لا تعتمد الا على نسبة الطالب في الثانوية العامة».

وتقدم د. الفاضل بالشكر الجزيل للعاملين في مركز التقييم والقياس على تفانيهم واخلاصهم وإصرارهم على تقديم أفضل الخدمات لأبنائنا الطلاب والطالبات، فقد قاموا بطباعة الاختبارات وتصوير ما لا يقل عن نصف مليون ورقة لتجهيز اختبارات القدرات وتحضيرها للطلبة تحسبا للظروف، لضمان حصول الطالب على الاختبار الذي قام بالتسجيل له، مبيناً أن «الامر ليس بالسهولة التي يتصورها الانسان العادي، فالعمل يسير وفق معايير دقيقة وخطوات مدروسة لإتمام العملية على اكمل وجه».

كما أعرب عن شكره مدير الجامعة والأمين العام ونائب مدير الجامعة للشؤون العلمية على متابعتهم لعملية إعداد الاختبارات وعقدها ومتابعة تحصيل المستحقات للعاملين فيها.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock