أخبار منوعة

مؤتمر (جراحة الشبكية) التدريبي يبحث آخر المستجدات الطبية والجراحات المعقدة

انطلق المؤتمر التدريبي لطب وجراحة الشبكية بالتعاون بين وزارة الصحة ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية ورعاية المدرسة الأوروبية للتدريب على طب وجراحة العيون لبحث آخر المستجدات المتعلقة بطب الشبكية وجراحتها.
وقال رئيس المؤتمر استشاري جراحة العيون الدكتور خالد السبتي  اليوم الأحد إن المؤتمر يعقد للمرة الأولى في الكويت ويستضيف نخبة من الأطباء من الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا ومنطقة الشرق الأوسط بواقع 45 طبيبا منهم 12 من الكويت.

وأضاف السبتي أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يتناول بعض الحالات الصعبة وتبادل الآراء حيالها إلى جانب إجراء بعض العمليات المعقدة وبثها على الهواء مباشرة فضلا عن مختبر تدريبي لأطباء العيون الذين يرغبون بالتخصص في جراحة الشبكية عن طريق استخدام عيون الحيوانات.

وأوضح أن المؤتمر يتضمن إقامة مختبر تدريبي لأطباء العيون الراغبين في التخصص بجراحة الشبكية عن طريق استخدام عيون الحيوانات باشراف من الأطباء العالميين المشهورين في مجال طب وجراحة العيون.

وبين أنه سيكون في الكويت وللمرة الأولى تدريب على عيون بعض الحيوانات مما تتقارب عيونها مع عيون الإنسان من ناحية الحجم أو التركيب وهو أمر متعارف عليه عالميا.

ولفت إلى المراحل التي تمر بها عمليات التدريب بدءا بالمحاضرات وشرح التفاصيل الى التدريب العملي على عيون الحيوانات بوجود الخبراء.

وأرجع اختيار موضوع دورة التدريب للمؤتمر (جراحة شبكية العين) إلى ارتفاع نسبة السكر في الكويت حيث هناك ما نسبته 40 في المئة يعانون مضاعفات الشبكية لهذا يركز المؤتمر على هذا الأمر لأهميته حرصا على رفع مستوى أطباء العيون في الكويت عن طريق تدريبهم بشكل صحيح.

من جانبه قال رئيس الجمعية الطبية الأمريكية لأمراض الشبكية كارل اوو على هامش المؤتمر إنها فرصة جيدة للاطباء المبتدئين وأصحاب الخبرة للاطلاع من خلال المؤتمر على أحدث الإنجازات في مجال طب العيون واكتساب المعرفة في الجراحات البسيطة منها والمعقدة.

في السياق أجمع أطباء مشاركون في المؤتمر على أهمية انعقاد هذا النوع من المؤتمرات التخصصية في المنطقة العربية باعتباره فرصة لتطوير مهاراتهم عبر المشاركة مع اختصاصيين عرب وأجانب ومشاركتهم تجاربهم المتقدمة في مجال طب العيون وعلاج أمراض الشبكية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock