قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

التطبيقي: اغلاق المعاهد الأهلية الحاصلين طلبتها على نسب ضعيفة في ديوان الخدمة

أكد تشديد الإجراءات للتأكد من صحة البيانات للشهادات واعتمادها

أكاديميا | خاص

فيما أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا بشأن إلغاء إدارة المعاهد الأهلية والوحدات التنظيمية التابعة لها بالإدارة العامة للتعليم الخاص قطاع التعليم الخاص والنوعي، على ان يعمل بهذا القرار اعتبارا من 24 نوفمبر الحالي ويلغى جميع القرارات السابقة التي تتعارض معه.

أكد مصدر مسؤول إشراف التطبيقي على المعاهد الأهلية ومتابعتها لما تقدمه تلك المعاهد من برامج تدريبية إلى الطلبة والراغبين في الحصول على دورات تأهيلية في التخصصات المهنية، مشيراً إلى أن إدارة الهيئة بصدد تشديد كافة الإجراءات المتبعة وعلى الشهادات الصادرة منها والتأكد من صحة بياناتها وحضور صاحب الشهادة للدورة واخضاعه للاختبارات ونجاحه قبل الحصول على الشهادة.

ولفت إلى ان الاجراءات في التطبيقي ليست التصديق على شهادات الدورات الخاصة للمعاهد الأهلية وانما هي التصديق على صحة توقيع وختم المعهد على الشهادة بناء على الأوراق والمستندات الموجودة، مبيناً وجود نوعين من اعتماد الشهادات الأولى شهادة دورة تدريبية وهذه الشهادة تقوم إدارة التطبيقي باعتماد صحة توقيع المعهد عليها فقط، والثانية شهادة الدبلوم دورة 9 أشهر وهذه تتطلب إجراء اختبارات لها في معاهد التدريب عن طريق ديوان الخدمة.

وأكد المصدر اتخاذ إدارة التطبيقي قراراً بإلغاء تراخيص لأي معهد في حال عدم نجاح طلبته في اختبارات ديوان الخدمة، مشيراً إلى انه لوحظ خلال الفترة الاخيرة رسوب العديد من الطلبة لدى المعاهد في اختبارات ديوان الخدمة ووصلت نسبة النجاح لخريجي تلك المعاهد في الأحيان إلى 2 في المئة.

وحذر المصدر من وجود أي تلاعب أو تهاون في تدريس الطلبة، مشيرا إلى تشكيل لجنة فنية للتفتيش على المعاهد والتأكد من الإجراءات ومن وجود الأساتذة المتخصصين المؤهلين لإعطاء الدورات التدريبية وأيضا حصولهم على الشهادات في ذات التخصص، مشددا بأنه في حال عدم الالتزام المعهد بالشروط والإجراءات المتبعة فإنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضده ومنها اغلاق المعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock