قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. رباح النجادة لـ”أكاديميا”: 4612 طالباً وطالبة المتقدمين للفصل الثاني في التطبيقي

  • مؤكدة أنه لم يتم إجراء اي تعديلات شروط القبول في التطبيقي

أكاديميا| خاص
قالت عميد عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. رباح النجادة أن أعداد المتقدمين للالتحاق في كليات ومعاهد التطبيقي وصل إلى 4612 طالباً وطالبة وذلك عبر التسجيل الموقع الالكتروني للهيئة.

وأوضحت النجادة في تصريح صحافي لـ “أكاديميا” أنه تم فتح القبول في تخصصات اللغة العربية والتربية الاسلامية (بنات) والتصميم الداخلي(بنين) أمام الطلبة، مشيرة إلى أن هذه التخصصات ليست بجديدة وإنما فتح السستم للقبول بها في ثاني يوم التقديم بالهيئة.

وأكدت عدم تغيير نسب القبول عن الفصل الدراسي الأول ، لافتة إلى أن جميع الأقسام العلمية لم تغير نسب القبول فيها، ولا توجد أي مطالبات بتغيير نسب القبول وجميع التخصصات العلمية تبقى على نسب الفصل الأول.

وأشارت النجادة إلى أن شروط القبول في التطبيقي لم يتم إجراء أي تعديلات عليها عن الأعوام السابقة، مشيرة إلى ان الطلبة الكويتيين يتم تسجيلهم في الموقع الالكتروني بالهيئة مباشرة، أما بالنسبة إلى الطلبة البدون فيتم قبول أبناء العسكريين وأبناء الكويتيات، أو عن طريق منح وزير التربية وزير التعليم العالي أو منح المدير العام.

وأشارت النجادة إلى انه جار التنسيق مع كلية التربية الأساسية لإعداد الجداول الدراسية للدراسة في فرع الكلية بمنطقة الجهراء خلال الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أن اجراءات الدراسة في الجهراء وتفاصيلها لدى كلية التربية وانه جار التنسيق حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock