أخبار منوعة

السفير الصباح: أفكار التطرف سوس ينخر في عقول الشعوب

خلال رعايته افتتاح مؤتمر اتحاد طلبة أميركا

قال سفير دولة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية، الشيخ سالم العبدالله الصباح، إن وعي الشعوب بتاريخها وماضيها واستخلاص الدروس والعبر منه يعدان انطلاقة إلى المستقبل.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العبدالله أمام المؤتمر السنوي الـ33 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الذي انطلقت فعالياته مساء أمس الأول برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.
وأعرب السفير عن سعادته بمشاركة الطلبة والطالبات في أكبر تجمع كويتي خارج الكويت، وقال انه يعكس تمسك الشباب بوطنه ووعيه وبأهمية إعلائه.
وأوصى العبدالله الطلاب المبتعثين بالابتعاد عن أفكار التطرف ومواطن الإرهاب، واصفا إياها بـ «السوس التي ينخر جهلا في عقول الشعوب ويميت ضمائر الأمم ويقسي القلوب».
وتابع قائلا: «فلطالما شهدنا في التاريخ حضارات سادت ثم بادت وأمما لأجل الحياة استماتت ودولا بالخراب تلاشت وأخرى انهارت ثم استفاقت، ومن تجارب التاريخ نتعلم أن بالوعي نحارب الجهل وننهض بالأمم.. وبالصبر نجتاز المحن ونرتقي القمم».
وذكر العبدالله أن أعداد الكويتيين في الولايات المتحدة وصلت الى أعلى مستوياتها، ويشكل الطلبة والطالبات معظمهم، مشددا على أنهم جزء من الوطن خارجه يكبر بهم ويكبرون به، وعليهم أن يكونوا خير سفراء للكويت.
واعتبر أن وجود الطلبة في الولايات المتحدة يعد فرصة مميزة، إذ تضم مجموعة من أرقى جامعات العالم، وتوفر أفضل مقومات التعليم وأحدث تقنيات التدريس، داعيا الطلبة الى اغتنام هذه الفرصة ليتعلموا كيفية تطويع التقنيات الحديثة كل في تخصصه من أجل مستقبل افضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock