وزارة التربية

«مسابقة الرسوم» تنشر مفاهيم الوعي البيئي


أكدت وزارة التربية اهمية مسابقة «الرسوم البيئية 2017» المقامة بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة في نشر مفاهيم وثقافة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس إن الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد عمم نشرة على جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي بضرورة تلبية دعوات المشاركة في الفعاليات البيئية والإسهام في إنجاحها وتحقيق اهدافها.

وأوضحت ان المسابقة المعنونة «حماية الكائنات البحرية المهددة بالانقراض في منطقتنا» تهدف للتعرف على مدى الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وصقل مهاراتهم في هذا الجانب.

وذكرت ان المسابقة تشترط ضرورة تقيد الطلبة الراغبين في المشاركة بالشعار المحدد لهذا العام «السلاحف البحرية.. القرش الحوتي.. عدل البحر.. الاطوم «طائر النحام».. والحوت الاحدب» إذ سيتم استبعاد الأعمال التي لا تتضمنه.

وبينت انه لا يجوز اشتراك اكثر من طالب في رسم لوحة فنية او كتابة مقالة صحافية على ان تكون هذه الأعمال منجزة بمجهودات الطلبة وعدم نقلها او تدخل احد بمساعدتهم فيها كما لا يحق للطالب استرجاع اللوحات المشاركة.

وأفادت بأن المسابقة مفتوحة لاعمار من 8 الى 18 عاما لفئة اللوحات ومن 13 الى 18 عاما للمقالة الصحافية على ان تكون (المقالة) في حدود خمس صفحات من حجم (إيه.فور) متضمنة الصور والرسوم فضلا عن ضرورة تسجيل اسم الطالب ومدرسته والمنطقة التعليمية التابعة وعمره ورقم هاتفه خلف اللوحة المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock