التطبيقي

د. الاثري: نتطلع لمشاهدة نتائج مؤتمر “نحو العالمية” و ” الملتقى العالمي للمعلوماتية” على أرض الواقع


 

اختتمت مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الملتقى العالمي للمعلوماتية 2016 وذلك برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وشهد حفل الختام الملتقى تكريم مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد صالح الاثري من قبل رئيس مجلس امناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح المعلوماتية, الشيخة عايدة سالم العلي الصباح, والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر, الدكتور الشيخ مشعل جابر الاحمد الصباح , وذلك لمساهمة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي في انجاح هذا الملتقى.

وحول هذا الملتقى أكد د. الأثري على اهمية مثل هذه الفعاليات التي تحتاج لها الكويت في ظل وصول العالم للثورة الصناعية الرابعة بما يتعلق باقتصاد و إدارة المعرفة التي يجب أن نواكبها ليكون لنا اقتصاد مستدام, مؤكدا على اهمية تعريف الشباب بالصناعات الجديدة و التكنولوجيا الحديثة التي توصل لها العالم, حيث ان من المتوقع اختفاء العديد من الوظائف الحالية خلال الخمس سنوات القادمة, وسيحل محلها الوظائف التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة. مبينا ان من اللازم تشجيع الشباب على الاستثمار في هذه المجالات التي تساهم في تنويع مصادر الدخل بدل الاعتماد على مصدر واحد وهو النفط.

و أوضح د. الاثري إلى أن هذا الملتقى يعتبر بمثابة استكمال لمؤتمر ” نحو العالمية ” الذي نظمته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خلال شهر نوفمبر الجاري. متمنيا مشاهدة نتائج المؤتمر والملتقى على أرض الواقع بما ينفع الكويت واقتصادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock