أخبار منوعة

مركز الكويت للتوحد يؤكد اهمية تعاون الجهات المعنية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

اكدت رئيسة منظمة التوحد العالمية رئيسة الرابطة الخليجية للتوحد مديرة مركز الكويت للتوحد الدكتورة سميرة السعد اليوم الثلاثاء الاهتمام برعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وقالت السعد في كلمة لها خلال ترؤسها الاجتماع التمهيدي للمراكز والمدارس المعنية بالفئات الخاصة (التوحد) ان من اهم الاهداف التي نعمل على تحقيقها هو خدمة الطالب وتثقيف المجتمع وتوعيته وتدريب المراكز والمدارس على المستجدات في مجال تعليم التوحد.

واضافت انه تم تنظيم اكثر من 300 دورة تدريبية في جميع البرامج التي تتعلق بالفئات الخاصة اضافة الى استضافة كبار الاستشاريين من الدول العربية والاجنبية لتقديم محاضرات بهذا الشأن.

واوضحت السعد ان هناك 46 جهة تهتم بالفئات الخاصة من ضمنها المصابين بالتوحد لافتة الى انه من حق ولي الامر اختيار الجهة التى يرغب بانضمام ابنه اليها.

واكدت ان الهدف من الملتقى هو رفع مستوى جميع المراكز والمدارس التي زاد عددها في الكويت خاصة بعد صدور قانون (8/2010) وحصولها على الدعم من هيئة الاعاقة.

ودعت السعد الجميع الى المشاركة في الملتقى الخليجي الاول الذي يصادف 2 ابريل المقبل وتقديم الافكار والمقترحات الهادفه والمفيدة التي من شأنها تحسين الخدمات المقدمة لتلك الفئات المهمة في المجتمع.

ومن جانبها اكدت عضو اللجنة الاستشارية بمركز الكويت للتوحد سبيكة الجاسر في كلمة مماثلة اهمية التعاون بين الجهات ذات الصلة من اجل تحقيق المصلحة العامة.

وقالت ان الكويت من اكثر الدول تقدما في مجال الاهتمام برعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة اذ تحرص في ظل التكنولوجيا المتاحة على الاطلاع على كل ما هو جديد من انشطة وبرامج تتعلق بالفئات الخاصة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock