غير مصنف

النادي العلمي يؤكد حرصه على تدريب فريق الغوص الكويتي نظريا وعمليا

اكد النادي العلمي الكويتي حرصه على تدريب فريق الغوص الكويتي التابع للنادي نظريا وعمليا من قبل أكاديمية (بادي) العالمية للتدريب المتقدم للغوص بمشاركة 15 من مدربي الغوص ومرشديهم.

وقال مدير مركز تدريب السباحة والغوص في النادي وعضو الفريق الكابتن مشاري الخباز في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان برنامج اكاديمية (بادي) المقرر هو احد البرامج المقدمة من تلك المنظمة العالمية الذي يستهدف المدربين والمرشدين للحصول على تقنيات جديدة للتدريب.

واضاف الخباز ان البرنامج يتطرق الى التطورات والتقنيات والبرامج الجديدة في عالم الغوص وفلسفة التدريب المتقدم مبينا ان المركز يهدف خلال الفترة المقبلة الى نقل الغواصين والمدربين الكويتيين إلى مرحلة أكثر تخصصا لرفع مهاراتهم واستحداث دورات تخصصية حتى يصلوا إلى المستويات الإحترافية.

من جانبه قال مستشار التدريب الإقليمي بمنظمة (بادي) فراس جندي ان المنظمة تسعى الى طرح المواد التعليمية والبرامج التدريبية التي تتناول التطورات الجديدة في طرق وأساليب تدريب الغوص وتوفيرها لكل مدربيها ومنتسبيها ب10 لغات.

واضاف جندي ان عالم الغوص في العالم العربي ينمو بشكل ملحوظ وبنسبة قاربت ال40 بالمئة من اجمالي نمو “صناعة الغوص” عالميا ما جعل (بادي) تجتهد في توظيف المدربين الذين يتحدثون اللغة العربية ليساهموا في تصميم المواد التعليمية والبرامج التدريبية.

واشاد بحرص المدربين الكويتيين على الاطلاع على اخر المستجدات في عالم الغوص والمشاركة في البرامج التدريبية التي تنظمها المنظمة.

وقال ان اعلى مستوى تدريب متقدم تطرحه المنظمة هو مستوى مدرب مدربي غوص ونسبة الحاصلين عليه من منتسبي المنظمة لا تتجاوز واحدا بالمئة على مستوى العالم مضيفا ان لدى الكويت حاليا مدربين كويتيين وصلا الى مستوى متقدم وهو مدرب المدربين .

وافاد بان العام الجاري شهد عقد دورتين لاعداد مدربي (بادي) في الكويت مشيرا الى ان العام الماضي شهد كذلك عقد دورتين حيث تجاوز عدد الممتحنين فيها 35 مدربا.

وتعد منظمة (بادي) العالمية من أكبر المنظمات وأشهرها في اصدار رخص الغوص وتنظيم الدورات المعتمدة دوليا وفقا لمعايير الجودة العالمية وضمان سلامة المتدربين. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock