أخبار منوعة

برنامج إعادة الهيكلة يوقع عقدا لتدريب وتوظيف 50 باحثا عن العمل بقطاع المصارف

وقع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الكويتي مع معهد الدراسات المصرفية اليوم الأربعاء عقد تدريب وتأهيل وتوظيف 50 باحثا عن العمل بالقطاع المصرفي.

وقال الأمين العام للبرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي عقب التوقيع إن هذا التعاون مع المعهد يعد الثالث من نوعه منذ عام 2008 حيث بدأ تدريب وتأهيل الباحثين عن العمل في عدة مجالات منها الحاسب الآلي واللغة انجليزية.

وأضاف المجدلي أن الاتجاه الى التدريب التخصصي المصرفي والمالي يأتي مواكبة لاحتياجات سوق العمل في تلك المجالات وللارتقاء بمستوى المشاركين في البرنامج التدريبي وادائهم بما يمكنهم من تحقيق متطلبات العمل في القطاع الخاص بالكفاءة والفاعلية المطلوبة.

وأشار إلى أن عقد هذا العام يتضمن تنفيذ جميع أعمال التدريب عبر مجموعتين بواقع 25 متدربا لكل منهما مع ضمان توظيف نسبة 100 في المئة من عدد المتدربين الفعلي.

وذكر ان المشروع يتكون من أربع مراحل سيتم تكرارها على المجموعتين وتبدأ بمرحلة الاختيار والارشاد والتسجيل لمدة اسبوعين ثم مرحلة التدريب ومدتها ستة أسابيع ثم مرحلة التوظيف لمدة شهر واحد وأخيرا مرحلة متابعة وتقييم المشروع لمدة اسبوعين.

من جانبه قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي في تصريح مماثل إن توقيع العقد مع (إعادة الهيكلة) يعد مؤشرا ودليلا على نجاح التجربتين السابقتين بين الطرفين في تأهيل وتدريب الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص بما يحقق توجهات الدولة في هذا الاطار.

وأضاف الرفاعي أن القطاع المصرفي يعد أحد الأعمدة الاساسية للاقتصاد في الكويت وهو بحاجة إلى الشباب الكويتي المؤهل والمدرب موضحا ان العقد يشمل التدريب والتأهيل من خلال المحاضرات النظرية والعملية تحت اشراف المعهد ليكونوا مؤهلين بشكل مباشر للعمل.

وأكد حرص المعهد على اختيار أفضل المدربين المتخصصين سواء من داخل الكويت أو خارجها لتغطية النقاط المهمة في البرنامج مشيدا بتعاون (اعادة الهيكلة) في دعم مسيرة الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock