طلبتنا في الخارج

تجمع طلبة الأردن: نستنكر تحويل م. طارق المرزوق إلى التقاعد المبكر بقرار مخالف للقانون

‏اصدر تجمع طلبة الكويت المستقل في المملكة الاردنية الهاشمية بيانا حذر فيه وزير التربية والتعليم العالي من سياسته باستخدام صلاحيات اتخاذ القرارات الفردية.

‏واستنكر التجمع قرار وزير التربية بإحالة مدير ادارة مركز نظم المعلومات بوزارة التعليم العالي م.طارق المرزوق الى التقاعد المبكر بسبب تغريدات غردها تنادي بإقامة الحق ومناشدته بالعمل بتطوير المنظومة التعليمية.

‏واوضح التجمع ان الدستور كفل في المادة 36 حرية الراي والبحث العلمي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول او الكتابة او غيرهما وذلك للشروط التي يبينها القانون.

‏وأكد التجمع بان قرار الوزير بحالة المرزوق الى التقاعد وهو لم يكمل المدة القانونية قرار مخالفة لقانون الخدمة المدنية بشأن العاملين في الحكومة، حيث تنص المادة 32 على أنه: ( لا يجوز إحالة الكويتي إلى التقاعد قبل سن 65 ).

‏محذرين الوزير من استخدام صلاحياته في فترة غياب مجلس الأمة وحكومة تصريف العاجل من الأعمال ، مستذكرين بالوقت نفسه جهود م.طارق المرزوق وفريق عمل ادارة مركز نظم المعلومات الذي قام بتطوير الوزارة وساهم بشكل كبير بحل الكثير من المشاكل وتسهيل عملية التسجيل لطلبتنا وتدشين منظومة الديرة الإكترونية لخدمة جميع طلبتنا وكذلك تفعيل التراسل الاكتروني الذي ساهم بشكل كبير لخدمة جميع طلبتنا وحل مشاكل كانت الوزارة تعاني منها.

‏واكد التجمع انه يرفض هذه التصرفات خلال غياب المجلس بتصفية الحسابات مع من لهم بصمة واضحه نحو النهوض بالتعليم بمعاقبتهم بالاحالة الى التقاعد بسبب طرحهم لحل المشاكل التعليمية ونحمل الوزير المسؤولية الكاملة، مؤكدين ان التجمع لن يقف ولن يمر هذا الأمر مرور الكرام، وكل الخيارات متاحة للتصعيد.
‏وناشد التجمع سمو رئيس مجلس الوزراء سرعة إنقاذ وزارة التعليم العالي بالتدخل السريع وتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف امام هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock