الجامعات الخاصة

الجامعة الامريكية بالكويت: حصول برنامج (هندسة الكمبيوتر) على الاعتماد البرامجي


     
الكويت – 6 – 11 (كونا) — اعلنت الجامعة الامريكية في الكويت اليوم الاحد حصول برنامج (بكالوريوس هندسة الكمبيوتر) التابع لها على شهادة الاعتماد البرامجي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الامريكية ما يجعلها اول جامعة خاصة تحصل على هذا الاعتماد محليا.

وقالت رئيس مجلس امناء الجامعة الشيخة دانا ناصر صباح الاحمد الصباح في تصريح صحفي ان حصول برنامج (هندسة الكمبيوتر) على شهادة الاعتماد البرامجي يتسق مع التزام الجامعة الامريكية بتخريج طلاب وطالبات تجسد انجازاتهم نوعية المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم.

واوضحت الشيخة ان معايير (مجلس الاعتماد) التي وضعها متخصصون وتقنيون تتضمن التركيز على ما يتعلمه الطلبة خلال المرحلة الجامعية والاختبارات التي يخضعون لها فضلا عن المراجعة الشاملة للمناهج التعليمية التي يتلقوها.

واضافت الشيخة دانا ان المعايير تتضمن ايضا مراجعة وتقييم اداء اعضاء هيئة التدريس في الجامعة من قبل خبراء من ذوي المهارات العالية في البرامج التي تخضع للاعتماد وتقييم خبراتهم في مجالات عدة لاسيما الصناعة والتعليم والمؤسسات الحكومية.

ويعد مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا منظمة غير ربحية معترف بها من قبل مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الامريكية ويقوم باعتماد ما يقارب 3500 برنامجا موزعة على اكثر من 700 كلية وجامعة في 28 دولة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock