غير مصنف

«عمداء الجامعة» توافق على برنامج ماجستير «الهندسة والصناعة»

1280x960-1

وافقت لجنة العمداء بجامعة الكويت في اجتماعها الثالث برئاسة مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، على مشروع برنامج الماجستير في الهندسة والصناعة والنظم، مع وجوب إعادة صياغة المقترح مرة أخرى، وتمت الموافقة على إضافة مقرر جديد إلى قائمة المقررات الاختيارية في برنامج ماجستير الصحة العامة، والموافقة على زيادة عدد وحدات مقرر الرسالة لبرنامجي الدكتوراه في علم وظائف الأعضاء وعلم الأمراض، والموافقة على إضافة مقرر الدراسات العليا (2000-504) مهارات الحاسب الآلي (3 وحدات دراسية) إلى برنامج الماجستير والدكتوراه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

كما وافقت اللجنة على اقتراح كلية العلوم بتغيير مسمى تخصص مبادئ التحليل الكمي في الإدارة إلى مسمى « إدارة العمليات والإمداد»، وأعادت اللجنة اقتراح كلية الدراسات العليا بمد المنحة الدراسية لبرنامج الدكتوراه لأربع سنوات بدلا من ثلاث إلى كلية الدراسات العليا لتحديد الفترة الإضافية. وفعلت اللجنة الإجراءات والضوابط لعملية الانتداب للتدريس أو المساعدة في التدريس من خارج الجامعة، وتعديل النسب المئوية والتقدير اللفظي لدرجات مقررات كلية طب الأسنان.

وقامت اللجنة بتعيين د. وليد الربيع الأستاذ بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، رئيسا لتحرير مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية عامين، ود. الأخضر بن خروف الأستاذ بقسم الإحصاء وبحوث العمليات بكلية العلوم، رئيسا لتحرير مجلة الكويت للعلوم عامين، ود. يعقوب الكندري الأستاذ بكلية العلوم الاجتماعية، رئيسا لتحرير حوليات الآداب والعلوم الاجتماعية عامين.

وسيتم عرض كل البنود التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة المقرر عقده الأربعاء المقبل بقاعة مجلس الجامعة بالخالدية، وذلك للمصادقة عليها.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock