أخبار منوعة

اقبال على الإصدارات الكويتية بمعرض الجزائر للكتاب

 
حظيت إصدارات دور النشر الكويتية المشاركة بمعرض الجزائر الدولي للكتاب على اقبال كبير من رواد الحدث الثقافي الذي يستضيف ما يقرب من 950 دار نشر عربية وأجنبية من 50 دولة.

وتشارك دولة الكويت في معرض الجزائر الدولي للكتاب في نسخته ال21 من خلال «شركة الابداع الفكري» و«شركة مكتبة أهل الأثر» بمجموعة من الإصدارات المتميزة في مختلف المجالات الفكرية والتربوية والثقافية.

وقال مسؤول جناح «شركة الابداع الفكري للنشر والتوزيع» صالح حسن العويص إن دولة الكويت تحرص سنويا على المشاركة في معرض الجزائر الدولي للكتاب وتلبية رغبة القراء الجزائريين.

وأكد العويص أن شركته تسعى من خلال مشاركتها السادسة من نوعها في المعارض السابقة للمساهمة في نشر المعرفة وتوسيع قاعدة انتشار مطبوعات الشركة وتقديم خدمة علمية للقارئ الجزائري.

وأشار إلى أن الشركة أتاحت أمام القارئ الجزائري 120 اصدارا من مختلف مناحي الثقافة من بينها 13 اصدارا جديدا تعرض على الجمهور الجزائري.

وأوضح أن الكتب التي تنشرها الشركة “متميزة” من حيث المحتوى ومتخصصة في مهارات التدريس والتربية ومهارات التدريب والعديد من الكتب المتخصصة في القيادة والتاريخ.

وحول نوع الكتب التي تلقى اقبالا ورواجا في هذه الطبعة من المعرض أوضح العويص أن الكتب التربوية تحظى باهتمام القارئ الجزائري.

وأضاف أن الفئات التي تهتم باصدارات الشركة تختلف بحسب السن ما بين العشرينات الى الستينات ومن طلبة جامعات وتلاميذ المرحلة الثانوية والأمهات والأطباء والمهندسين وهو ما يعني أن الشركة تلبي رغبة مختلف الشرائح من زوار المعرض .

وتشارك «مكتبة أهل الأثر الكويتية» أيضا في المعرض من خلال إصدارات وكتب في المجالات الدينية والتربوية والفكرية.

ومن جانبه قال الأستاذ في علوم الشريعة بجامعة الجزائر محمد بودهان ان «أهل الأثر» تحظى باهتمام الباحثين والطلبة المهتمين بمختلف الكتب الشرعية والتراثية والفكرية والتربوية .

وأضاف بودهان في تصريح ل«كونا» خلال زيارة لجناح المكتبة إن الأخيرة “تحظى بثقة القارئ الجزائري” وهو ما يفسر الاقبال عليها وخصوصا من الطلبة موضحا أنها لاقت استحسانا من طرف الجمهور الحاضر في المعرض الدولي للكتاب .

وتشارك 50 دولة في الطبعة ال21 للمعرض الدولي للكتاب بالعاصمة الجزائرية حيث تضم 195 دار نشر وأكثر من 290 ناشرا جزائريا و671 عارضا أجنبيا.

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock