قسم السلايدشو

مسؤول خليجي: مركز (الشيخ جابر الاحمد الثقافي) اضافة مميزة للصروح الثقافية العربية

ووصف الامين العام المساعد للشؤون الثقافية والاعلامية بالامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد الغساني اليوم الاحد مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي بانه اضافة حقيقية ومميزة للصروح الثقافية التي تزخر بها المنطقة الخليجية والدول العربية.
وقال الغساني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله الى البلاد للمشاركة في حفل افتتاح المركز المقرر له غدا الاثنين برعاية وحضور سمو امير البلاد ان المركز سيشكل حاضنة جديدة للمواهب الواعدة في المجالات الثقافية والمسرحية والفنية وغيرها.

واوضح ان المركز سيشكل اضافة مميزة للمشروعات الثقافية التي افتتحت على الساحة الخليجية اخيرا مضيفا انه سينعكس ايجايا على الحركة الثقافية والفنية والمسرحية في دولة الكويت.

وافاد بان الامانة العامة لمجلس التعاون ستسهم في التنسيق بين الدول الاعضاء بشأن الانشطة الثقافية المتعددة المقرة من قبل وزراء الثقافة والمزمع عقدها كل عام او عامين في احدى عواصم دول المجلس او في احدى المدن التي تسميها الدولة المضيفة للحدث.

واكد الغساني اهمية الدور الثقافية لاسيما (الاوبرا) منها وكذلك المشروعات والبنى التحتية ذات الصلة في خلق الابداعات التنويرية والاجواء الاشعاعية الثقافية والفنية.

وشدد على ان “منطقة الخليج العربي تملك من الثراء الثقافي والتراث الحضاري ما يؤهلها لان تستغل مواقع ومؤسساتها الثقافية التي افتتحت او تلك التي ستفتتح بشكل فعال وهادف”. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock