أخبار منوعة

دراسة: 92% يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي في الكويت للبحث عن الأخبار

أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت أن 94% ممن يعيشون في البلاد يستخدمون وسائل التواصل الحديثة؛ 92% منهم يستخدمونها للبحث عن الأخبار، في حين يستخدمها 2% منهم في البحث عن المعلومات العامة.
وأوضح المدير العام للجهاز، قصي الشطي، أن الجهاز عمل على دراسة على شريحة شملت عشرة آلاف شخص داخل الكويت.
وأكد الشطي أن أهمية الإعلام الجديد تتعاظم يوماً بعد يوم، لا سيما في مجال العلاقات العامة. وأشار إلى ظهور مفاهيم جديدة في العلاقات العامة مثل: إدارة العملاء الإلكترونية وإدارة المستفيدين، والخدمات الإلكترونية، مبيناً أن تلك المفاهيم تهدف إلى التواصل ونشر المعلومة والخدمة لجمهور المستفيدين من المؤسسات.
ولفت إلى أن الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعية بدأ في القطاع الخاص، وامتد إلى القطاع الحكومي الذي استخدمه في تقديم المعلومة بشكل أسرع وأسهل الجمهور.
وخطت الكويت خطوات مهمة في مجال التشريع الإلكتروني، من خلال قانون الإعلام الإلكتروني الذي أعطى الدولة مظلة لخدمة الإعلام الجديد وهو ما نجحت به، بحسب الشطي الذي أضاف أن هناك مؤسسات إعلامية إلكترونية ناجحة في الكويت، استخدمت وسائل التواصل الحديثة بشكل مميز في نشر الخبر والتواصل مع الجمهور، وخلقت صناعة إعلامية جديدة.
من جهته أكد الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد والخدمات الإعلامية بوزارة الإعلام الكويتية، يوسف مصطفى، ضرورة الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الحديثة، بما يخدم ويطور عمل العلاقات العامة في المؤسسات.
وأوضح مصطفى أن فلسفة الحياة هي التعارف والتواصل ونشر المنفعة بين الجميع، وأشار إلى أن الإعلام الجديد لا يشترط الوجود في المكان نفسه لتبادل الرسائل الإعلامية، بل إن استخدامه يمكن أن يتم من أي مكان.
وأشار إلى أن الدين الإسلامي ‏حث على الإيجابية في استخدام الإعلام وتوجيه الرسائل للجمهور؛ لما للإعلام من تأثير كبير عليهم. ولفت إلى أن بلاده تشارك بفاعلية في الهيئات والمنظمات الدولية المهتمة ‏والمعنية بالإعلام الجديد، الذي فرض نفسه كواقع في عالم الإعلام يضاهي الإعلام التقليدي.
من جانبه أكد رئيس المؤتمر وأستاذ الإعلام في جامعة الكويت، محمود الهاشمي، أن العلاقات العامة كعلم إنساني إداري لا يمكن أن يبقى معزولاً عن التطورات والابتكارات الجديدة في تقنية الاتصال، “وإلا ستصبح عديمة التأثير بل تتأثر بما يجري حولها”، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في عملها، والاستفادة من الخبرات والتطورات التكنولوجية الحديثة وتطبيقاتها العملية.
 
نقلا عن الخليج أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock