طلبتنا في الخارج

اتحاد طلبة «المملكة المتحدة وإيرلندا» نظم مؤتمره العلمي الأول

العلي: المؤتمرات العلمية تلهم المشاركين وتحفزهم

على دخول التكنولوجيا والابتكار

بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع المملكة المتحدة وايرلندا مؤتمره العلمي الأول من نوعه تحت عنوان «Ideogenesis.. The Birth of Ideas» وذلك في القاعة الكبرى بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة.

وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، أكد رئيس اللجنة الأكاديمية والمستجدين بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع المملكة المتحدة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أحمد العلي، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية والبحثية التي من شأنها إلهام المشاركين وتحفيزهم فيما يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأضاف ان فعاليات المؤتمر شهدت مشاركة مجموعة من المبدعين والمخترعين والأطباء والباحثين في المجال العلمي والطبي والبحثي، من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة مانشستر وجامعة الكويت وأكاديمية العلوم الحياتية والمجلس الثقافي البريطاني، حيث ألقوا عدة محاضرات شرحوا خلالها تجاربهم العلمية وسبل الإبداع والفرص البحثية التي تساهم في إثراء المحتوى العلمي والبحثي ليس على المستوى الشخصي فحسب بل على المستوى العالمي.

وقال ان من أبرز المحاضرين في المؤتمر البروفيسور كوستاس كوستاريلوس من المعهد الوطني للجرافين في المملكة المتحدة الذي تحدث عن ابتكارات واستخدامات النانوتكنولوجي في المجال الطبي، كما تحدث كل من د.فاطمة الثلاب ود.عبدالمحسن الصحاف عن اختراعاتهما الطبية المسجلة في الولايات المتحدة الأميركية، وقدم الصيدلاني محمد العنزي المختص في التدريب والتنمية محاضرة حول التحديات الوظيفية وكيفية اقتناء الفرص والابداع فيها.

وأضاف ان المؤتمر شهد أيضا محاضرة قدمها د.بسام الفيلي استعرض خلالها سبل تطوير التكنولوجيا الهندسية ومستقبل الأبحاث والتطبيقات فيها، وأخرى للدكتور عبدالله الشمري المختص في الرياضيات البيولوجية عن مدى أهمية الرياضيات في الأبحاث العلمية، كما تناولت نائب المدير العام للشراكة بالمجلس الثقافي البريطاني ميس منتظر، فرص الدعم المقدمة من المملكة المتحدة للباحثين والعلماء.

ولفت إلى ان المؤتمر شهد حضورا مميزا لطلبة وطالبات مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا من الكويت والسعودية ومالطا وفرنسا ومصر الدارسين في المملكة المتحدة وايرلندا والذين شاركوا بالملصقات العلمية والبحثية على هامش المؤتمر.

وأشار إلى انه على هامش المؤتمر أقيمت مسابقة أفضل بحث علمي فاز فيها الطالب بالكلية الملكية للجراحين بإيرلندا مشاري الغربة، عن بحثه المتعلق بقياس تأثير استخدام الأدوات الخاصة لمرضى الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ود. حسن كعبي طالب الدكتوراه في مجال الخلايا الجذعية بجامعة مانشستر، عن بحثه المتعلق ببرمجة الخلايا الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock