أخبار منوعة

العبدالله: الكويت تهتم بالشباب كونهم الثروة الحقيقية للمستقبل

خلال منتدى «شابات الخليج طاقات وعطاء»

الهولي: المنتدى يهدف إلى فتح المجالات أمام الشابات واحتضانهن لاستثمار طاقاتهن وتوجيهها التوجيه الإيجابي

أكدت الرئيس الفخري للنادي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله اهتمام القيادة العليا بالشباب ورعايتهم واستثمار طاقاتهم كونهم الثروة الحقيقية لمستقبل البلاد.
جاء ذلك في كلمة للشيخة العبدالله في حفل افتتاح المنتدى الثامن لشابات دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار «شابات الخليج طاقات وعطاء – تمكين» في مقر جمعية الكشافة الكويتية برعاية رئيس الجمعية ورئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب د.عبدالله الطريجي، والذي تقيمه لجنة مرشدات دول «التعاون».

وقالت إن اهتمام القيادة العليا بالشباب نابع من إيمانها بأنهم أساس التنمية المستدامة وركيزتها كونهم من سيتولون المسؤولية في المرحلة المقبلة، لافتة إلى دعوة صاحب السمو الدائمة إلى غرس القيم النبيلة لدى الشباب بهدف زيادة الوعي بينهم وانتمائهم وحبهم لوطنهم والعمل الجاد لفهم الطاقة المحركة للحاضر والمستقبل.

من ناحيتها، قالت رئيسة لجنة المرشدات في دول المجلس هند الهولي إن الشابات الخليجيات لديهن الطاقات والقدرات التي يستطعن من خلالها تغيير العالم من حولهن، مبينة أن المنتدى يهدف إلى تمكين فتح المجالات والأبواب أمام الشابات واحتضانهن لاستثمار هذه الطاقات وتوجيهها التوجيه الإيجابي.

وأضافت: تنوعت العناصر ومحاور ورقات العمل واختارت كل دولة ورقة عمل شاباتها بمحاورها التي تتناسب واحتياجاتها وأعدتها برغبة وإتقان تنفيذا لطاقات وعطاءات نابعة من قلوب شابة يانعة.

وأوضحت الهولي أهداف المنتدى، وأولها: التعارف والتآلف في لقاء شاباتنا الخليجيات لتبادل الخبرات والمعلومات حول أنشطتهن التي زاولنها في دولهن، وثانيا إبراز دورهن القيادي في المجتمع وإشراكهن في نشر السلام والأمن حولهن، وثالث هذه الأهداف فتح المجال لهن للتعرف على أبواب المشاريع الاقتصادية الصغيرة لبناء جسر المستقبل في تنمية الموارد المالية، ورابعا تمكينهن من تنمية قدراتهن في طرق استخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بالطرق الإيجابية السليمة، وخامسا: إبراز دور الشبابات بمفاتيح أسرية سعيدة خالية من المشاكل والعقبات لبناء مستقبل الأجيال القادمة.

المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock