أخبار منوعة

شيخة الصباح: اهتمام القيادة العليا بالشباب كونهم الثروة الحقيقية لمستقبل البلاد

الكويت – 23 – 10 (كونا) — أكدت الرئيس الفخري للنادي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح اليوم الاحد اهتمام القيادة العليا بالشباب ورعايته واستثمار طاقاته كونهم الثروة الحقيقية لمستقبل البلاد.

جاء ذلك في كلمة للشيخة العبدالله في حفل افتتاح المنتدى الثامن لشابات دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار (شابات الخليج طاقات وعطاء – تمكين) في مقر جمعية الكشافة الكويتية برعاية رئيس الجمعية ورئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الدكتور عبدالله الطريجي والذي تقيمه لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت ان اهتمام القيادة العليا بالشباب نابع من ايمانها بأنهم أساس التنمية المستدامة وركيزتها كونهم من سيتولون المسؤولية في المرحلة المقبلة لافتة الى دعوة صاحب السمو امير البلاد الدائمة الى غرس القيم النبيلة لدى الشباب بهدف زيادة الوعي بينهم وانتمائهم وحبهم لوطنهم والعمل الجاد لفهم الطاقة المحركة للحاضر والمستقبل.

واضافت ان هذا الاهتمام من قبل القيادة السياسية بالشباب يوجب على الجميع أن يتحمل المسؤولية لتحقيق الأهداف الوطنية التي تعزز بناء كويت التنمية واستثمار العنصر البشري.

من ناحيتها قالت رئيسة لجنة المرشدات في دول المجلس هند الهولي ان الشابات الخليجيات لديهن الطاقات والقدرات التي يستطعن من خلالها تغيير العالم من حولهن مبينة ان المنتدى يهدف الى تمكين فتح المجالات والابواب امام الشابات واحتضانهن لاستثمار هذه الطاقات وتوجيهها التوجيه الايجابي.

واشارت الى تنوع عناصر ومحاور المنتدى واختيار اوراق عمل تناسب احتياجات كل دولة مبينة ان المنتدى يهدف الى التعارف والتآلف وتبادل الخبرات والمعلومات وابراز دور الشابات القيادي في المجتمع واشراكهن في نشر السلام والامن واتاحة الفرصة لهن للمشاركة الفعالة في المؤسسات والهيئات المجتمعية والبيئية.

واضافت ان المنتدى يهدف ايضا الى فتح المجال للشابات للتعرف على المشاريع الاقتصادية الصغيرة لبناء جسر المستقبل في تنمية الموارد المالية وتمكينهن من تنمية قدراتهن في طرق استخدام وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بالطرق الايجابية السليمة المتمثلة بالقيم والمبادئ الاسلامية.

واستعرضت اول جلسات المنتدى ورقة عمل لشابات دولة الكويت بعنوان (الاعلام والاتصال في خدمة التراث) والتي تناولت عدد من المحاور منها تاريخ الاعلام الكويتي والاعلام الجديد والاتصال والتواصل والتراث عبق الماضي وابداع الحاضر ودور الاعلام الكويتي في نشر التراث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock