وزارة التربية

90% نسبة إنجاز مبنى «التربية» الجديد والتسليم مايو المقبل

وزير التربية تفقد المشروع وأكد أنه صرح تربوي رائع وفريد من نوعه بالشرق الأوسط

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى انه تم انجاز نسبة ما يقارب 90% من المبنى الجديد لوزارة التربية الواقع في منطقة جنوب السرة، مشيرا الى انه سيتم تسلم المبنى جاهزا في شهر مايو المقبل حسب ما تم ابلاغي من المقاول المختص في المشروع.
وأشاد العيسى، عقب جولة تفقدية قام بها صباح امس لمبنى الوزارة الجديد برفقة وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط د خالد الرشيد للاطمئنان على سير العمل فيه، أشاد بالمشروع وما يحتويه من مرافق تخدم الموظفين والمراجعين واصفا المبنى بالصرح التربوي الرائع والفريد من نوعه في الشرق الاوسط.
واضاف العيسى ان المبنى يتكون من برجين، يتألف البرج الجنوبي من 10 الى 11 دورا اما البرج الشمالي فيتكون من 8 الى 9 ادوار اضافة الى 3 سراديب رئيسية لمواقف السيارات، مشيدا في الوقت نفسه بقطاع المنشآت ووكيله د. خالد الرشيد للمتابعة اليومية لمراحل البناء متمنيا ان يتم الانتهاء منه في الوقت المحدد وعدم التأخير.
من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع المتشات التربوية والتخطيط د.خالد الرشيد انه سعيد بزيارة الوزير العيسى للمبنى والاطلاع على آخر ما تم انجازه من اعمال مشيرا الى اننا نسابق الزمن مع الشركة للانتهاء من المشروع وتسليمه للوزارة.
واوضح الرشيد انه ولله الحمد الوضع مطمئن في عملية الانجاز للمبنى التي وصلت الى 90% وهذا شيء جيد.
واضاف الرشيد ان تكلفة المبنى الجمالية 76 مليون و794 الف دينار وبمساحة تقدر بـ 246 الف و986 متر مربع بالاضافة الى انه يتكون من برجين فهناك مواقف سيارات تتسع لـ 1507 سيارات ومبنى خاص للمسرح يتسع الى 600 شخص ومزود بأحدث التقنيات والترجمة الفورية لأربع لغات كما ان المبنى يضم 20 سلما و27 مصعدا اضافة الى 17 سلما متحركا و15 جسرا مشيرا الى ان المبنى رائع جدا والذي نعمل من خلاله على توفير افضل الاجواء لموظفي قطاعات الوزارة المختلفة.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock