وزارة التربية

العيسى: إعداد مواطن قادر على المساهمة في التنمية

img_5801-1.jpg

 واشنطن – «كونا»: اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان برنامج اصلاح التعليم المتكامل في الكويت يهدف الى اعداد مواطن على درجة عالية من الثقافة وقادر على تأدية دوره في التنمية المستدامة. وقال الوزير العيسى لـ (كونا« مساء الاول من أمس الجمعة في اعقاب محادثات اجراها مع عدد من المسؤولين في البنك الدولي ان البرنامج نتاج شراكة استراتيجية مع البنك الدولي.
وأوضح ان البرنامج الذي تديره وتنفذه لجنة تضم قيادات وزارة التربية يهدف الى احداث تغيير نوعي يتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة في الدولة ويتوافق مع المستحدثات على الساحة التربوية العالمية وكذلك تطوير وتعديل المناهج وضمان تدريب المعلمين والإدارة المدرسية على التعامل مع مثل هذه المناهج المطورة.
وأشاد العيسى بقدرة البنك الدولي على حشد خبرات دولية تعرض الدروس المستفادة من الدول وتقدم خلاصة هذه الخبرات للاستفادة منها وتكيفها مع الواقع الكويتي. وبين ان الوزارة دخلت المرحلة الثانية من البرنامج الذي يطلق عليه (التعاون الفني لتحسين جودة التعليم في المدرسة) ويتكون من خمسة أسس تعمل بشكل متواز على صعيد متكامل في النظام التعليمي بالكويت.
وذكر ان هذه الاسس تتلخص في تطوير المناهج التعليمية والتدريس والمدرسة وتطوير نظام الفعالية والمساءلة في النظام التعليمي وسياسات التعليم وصنع القرار ودعم التنفيذ.
واوضح ان البرنامج يندرج ضمن رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في إصلاح التعليم وإكساب الجيل الجديد مهارات وعلوما تمكنهم من تحقيق ما تنشده الكويت من تنمية شاملة وتقدم ورفاهية، مضيفا بقوله: أن ما تقوم به الوزارة في هذا الصدد يؤكد انها تسير وفق برنامج عمل الحكومة ووفق توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بضرورة التركيز على الإصلاح في الدولة.
وذكر الوزير العيسى ان المرحلة الثانية من البرنامج تسير وفق الخطة المرسومة للتوصل إلى تحقيق الأهداف الرئيسة المرجوة لبرنامج إصلاح التعليم المتكامل وغاياته التنموية، مبينا ان التعليم العام في الكويت شأنه شأن أي نظام تعليمي في العالم يعاني «الشيخوخة الوظيفية» ويجب ان يجري تعديله وتغيير بعض مفرداته ليتناسب مع متطلبات العصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock