جامعة الكويت

د. عصام العوضي: توفير الكتب الإلكترونية عملية معقدة لأنها تحتاج مخاطبة جهات عدة

كشف نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية د.عصام العوضي، عن مواجهة الجامعة صعوبة في تنفيذ بعض مطالب الطلبة المكفوفين في كلياتها، لاسيما في توفير الكتب الدراسية بطريقة word حتى يسهل عليهم قراءتها والاستفادة منها.

وأضاف: النسخ الالكترونية سواء العربية أو الأجنبية من الكتب الدراسية الجامعية لا نستطيع الحصول عليها بسهولة، فهي تحتاج مخاطبة دور النشر العلمية، وأخذ موافقتها عن حقوق الملكية الفكرية، وذلك الأمر صعب كثيرا لاسيما بالنسبة للكتب الأجنبية، والتي تتطلب التعاون والتنسيق مع مكتبات ومؤسسات من أجل إتمام عمليات المخاطبات والموافقات وغير ذلك.

وعما واجهته الجامعة من مشاكل في «الباي فورس»، قال العوضي: عملية طرح الشعب للمقررات الدراسية لاستكمال جداول الطلبة، وسبب وجود شعب مغلقة في كليات مختلفة، هي عملية مرتبطة في جوانب عدة، بدءا من الهيئة التدريسية مرورا بالقاعات الدراسية ووصولا للسعة المكانية، ونحن نطرح الشعب وفقا للإمكانات والقدرات المتاحة بالفترة الراهنة للجامعة.

وعن الاعتمادات الأكاديمية للأقسام العلمية، أعلن العوضي عن حصول قسم علوم الحاسوب عن اعتماد أكاديمي، ليصبح آخر قسم يحصل على اعتماد أكاديمي في الجامعة، مشيرا إلى وجود توجه لحصول كلية الطب على اعتماد محلي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بالفترة المقبلة، وجار حاليا التعاون والتنسيق من أجل ذلك.

وأضاف: هناك أقسام علمية في كليات مختلفة، مثل العلوم والعمارة وغيرهما، انتهت فترات اعتمادها، وجار حاليا التعاون والتنسيق من أجل تجديد تلك الاعتمادات عبر مخاطبة هيئات الاعتماد الخارجية، مؤكدا ان اهتمام الجامعة بالاعتمادات يأتي من أجل تأكيد جودتها التعليمية وسمعتها الأكاديمية محليا وخارجيا.

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock