وزارة التربية

المعلم الكويتي المميز مكرماً في يومه العالمي… برسالة SMS

img_1765-2.jpg

 

بدر العيسى: إلى جنب المعلم بمواجهة التحديات ونقف له تبجيلاً مستمرون بإعداد «رخصة المعلم» وتوفير البيئة الصالحة نورية الصبيح: نتمنى أن يحصل المعلم على راتب وزير وحصانة ديبلوماسي المعدل التراكمي يساعد الطالب على حصد الدرجات والقرارات لا ترتبط بالوزراءبكبسة زر كرم وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أمس، عشرات المعلمين والمعلمات بيوم المعلم العالمي، عبر رسائل الـSMS الجماعية، بعبارة نصها «نهنئكم باختياركم معلماً متميزاً في اليوم العالمي لتكريم المعلم للعام الدراسي 2016 /‏‏2017». وفي سابقة تتم للمرة الأولى، كرم الوزير العيسى وزراء التربية السابقين ومن ينوب عنهم من أبنائهم وأحفادهم، مؤكداً «نقف في وزارة التربية دائماً وأبداً إلى جانب المعلم، ونحتضنه ونوفر له البيئة الصالحة، لينعكس أداؤه على أبنائنا الطلبة».

 

وذكر العيسى في تصريح للصحافيين خلال حفل تكريم المعلم، في مسرح الوزارة أمس وزراء التربية السابقين كافة ذكر أهم التحديات التي تواجه المعلم في عمله، وهي التطور التكنولوجي والدخول إلى عالم التعليم الإلكتروني الذي يحتاج المعلم معه إلى مزيد من التدريب، لمواكبة هذا التطور وعكس هذا التطور على أبنائنا، مؤكداً«أن وزارة التربية تبذل الكثير من الجهد لخلق بيئة صالحة للمعلم ولأبنائنا الطلبة».

 

وأكد العيسى«الاستمرار بإعداد رخصة المعلم»، فيما قال ان«الاحتفال بالمعلم المتميز ليس فقط على مستوى الكويت ولكن على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي حيث نحتضن المعلم المتميز في هذه الدول ونوفر له البيئة الصالحة والمناخ الملائم».

 

وشكر العيسى جميع العاملين في وزارة التربية وخصوصا القائمين على إعداد أوبريت تكريم المعلم، مهنئاً المعلمين والمعلمات في هذا اليوم وشاكراً جهودهم على تعليم أبنائنا، مشدداً على«ضرورة تكريم المعلم امتثالاً إلى قول الشاعر (قف للمعلم وفه التبجيلا)»، مبيناً أنه في هذا اليوم التهنئات تتواصل للمعلمين والمعلمات وكل الشكر لهم في السنة الحالية والسنوات السابقة على ما بذلوه من جهود لإظهار المسيرة التعليمية في أحسن صورة. وفي كلمته قال العيسى «إن الدول المتقدمة تقاس بمدى نجاح المنظومة التعليمية، التي أنتم أحد أركانها الأساسية، والركائز المهمة للنهضة الاقتصادية والتنموية للمجتمع، ونحن نرى فيكم الصورة المشرقة لهذا الوطن الذي يضع فيكم ثقته الكاملة، وقد أودع لديكم فلذات أكباده لإعدادهم الإعداد الأمثل لتحمل المسؤولية وتسليحهم بالعلم النافع، في زمن يتسم بالتطور العلمي وتطبيقاته التكنولوجية المتسارعة».

 

واختتم الوزير كلمته قائلاً «اسمحوا لي جميعا أن نرفع لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، أسمى آيات الشكر والامتنان لدعمهما مسيرة التعليم وحرصهما على إبراز مكانة المعلم، ونعاهدهما على أن تكون مدارسنا منابر للعلم ومصانع لرجال المستقبل الذين يحملون قيم المواطنة والولاء والانتماء لهذا الوطن وقيادته الرشيدة.

 

من جانبها، وصفت وزير التربية الأسبق نورية الصبيح تكريمها في اليوم العالمي للمعلم بأنه«لفتة طيبة من وزير التربية الدكتور بدر العيسى بتكريمه الوزراء السابقين للتربية، ولكن التكريم الأكبر هو لجميع المعلمين والمعلمات كويتيين وغير كويتيين».

 

وبينت الصبيح في تصريح للصحافيين، أن«للمعلم دوراً كبيراً في تنمية الشعوب وبناء الاوطان»، متمنية ان«يحصل المعلم على راتب وزير وحصانة ديبلوماسي»، مشددة على«ضرورة اعادة النظر في سلم الرواتب من اجل استقطاب العناصر المميزة التي تساهم في الارتقاء بالتعليم سواء في التربية او التعليم العالي». وحول توجه الوزارة نحو إلغاء المعدل التراكمي، قالت الصبيح ان«هذا المعدل وضع خلال فترة العمل بنظام المقررات»، مؤكدة انه في صالح الطالب.

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock