طلبتنا في الخارج

رئيس المكتب الثقافي الكويتي يثمن التعاون القائم بين مصر والكويت

ثمن رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت في مصر الدكتور احمد المطيري اليوم الثلاثاء التعاون القائم بين مصر والكويت في المجالات كافة لاسيما الثقافية منها.
جاء ذلك في تصريح للمطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاحه ندوة ثقافية ومعرضا بعنوان “طوابع البريد الكويتية برؤية تشكيلية معاصرة” للفنانة الكويتية الدكتورة زينب الابراهيم.

وحظيت الندوة التي اقامتها سفارة دولة الكويت تحت رعاية السفير محمد صالح الذويخ في مقر السفارة بحضور عدد كبير من اساتذة الفن في الجامعات المصرية وفنانين تشكيليين.

واشار المطيري في هذا الاطار الى دور المكتب الثقافي في دعم مثل هذه الفعاليات الثقافية معتبرا اياها “دورا اصيلا يتعلق بنقل الواقع الحضاري للبلاد وتاريخها وثقافتها وفنها” الى البلاد الاخرى.

واوضح ان اهمية الطوابع لا تقتصر على استخدامها فقط او قيمتها التذكارية بل هي وسيلة لنقل تاريخ الدول وحاضرها مشيدا باللوحات الفنية الخاصة بالفنانة الابراهيم والمشغولات التي ابرزت الصياغات الطباعية المستلهمة من الابعاد الرمزية للطوابع البريدية الكويتية.

واعرب عن التقدير لدور السفير الذويخ في تدشين الموسم الجديد للصالون الثقافي للسفارة موضحا “اننا ارتأينا ان نبدأ موسمنا بهذه الندوة”.

ويتضمن معرض الفنانة الابراهيم نحو 25 لوحة فضلا عن 20 مشغولة يدوية على القماش.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock