قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. الكندري لـ”أكاديميا”: تطوير الأداء بالتربية الأساسية لتصبح الكلية بيئة إيجابية تحض على التعلم

  • الكلية حققت نجاحات كثيرة في استيعاب العدد الكبير للطلبة
  • الطلبة شريحة أساسية بل ركبزة مهمة في العمل التعليمي والتربوي

أكاديميا | خاص

قالت مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتورة لطيفة الكندري في كلية التربية الأساسية في تصريح خاص لـ “أكاديميا” أن الكلية استقبلت صباح اليوم مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري الذي قام بجولة عامة في أروقة ومكاتب كلية التربية الأساسية للاطلاع عن قرب على سير العمل، ولتشجيع العاملين وتوجيههم، والاستماع إليهم. ومن خلال هذه الجولة التفقدية في الكلية قدم مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري توجيهاته الكريمة بضرورة تذليل كافة الصعاب للطلبة بأسرع وقت ممكن وحث الجميع على تحقيق الأهداف المنشودة لهذه المؤسسة العريقة والسعي الحثيث للارتقاء بجودة العمل، وأداء المهام على أكمل وجه. 

ورحبت الكندري بالطلبة وتمنت لهم كل التوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية وأكدت على أن مؤسسات إعداد المعلمين ذات مكانة كبيرة في تنمية البلد ، وأن إدارة الكلية حريصة كل الحرص على الاستماع لطلبتنا، وأكدت على أن أبواب إدارة الكلية دائما مفتوحة لتلبية الاحتياجات وللمساهمة في تقديم أفضل الخدمات لطلبتنا في ضوء الإمكانات المتاحة. 

وتحدثت الكندري عن المقترحات الإجرائية الخاصة بتطوير الأداء في كلية التربية الأساسية لتصبح الكلية بيئة إيجابية تحض على التعلم والنمو والتطور. 

 وصرحت الكندري أن الكلية حققت نجاحات كثيرة في استيعاب العدد الكبير للطلاب والطالبات وقامت ادارة الكلية بتوفير الجداول الدراسية لهم رغم وجود العديد من التحديات التي تعمل إدارة الكلية على حصرها وتقليصها في اطار إمكاناتها وقدراتها ومشاريعها القادمة. 

وفي هذا الاطار قالت الكندري أنه مما لا شك فيه أن الطلبة شريحة أساسية بل ركيزة مهمة في العمل التعليمي والتربوي ولولا وجودهم لما قامت المؤسسات التعليمية ومن هنا كفل الدستور الكويتي حق توفير التعليم لجميع أفراد المجتمع. من الأهمية بمكان تقديم الخدمات المطلوبة للطلاب والطالبات وبغض النظر عن تخصصاتهم سعيا إلى تنمية الطلبة فكريا واجتماعيا ونفسيا وجسميا ودينيا على نحو متوازن يساعد في انماء شخصية المتعلم مما يؤدي إلى تحسين المخرجات التعليمية كما ونوعا. تقوم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برفد سوق العمل في ميادين شتى وتعمل جاهدة على تلبية احتياجات المجتمع من الكوادر المهنية المناسبة المواكبة لمتطلبات سوق العمل. وتبذل الهيئة قصارى جهدها في حل مشكلات الطلبة وتذليل الصعاب التي تواجههم في الحقل الأكاديمي وغيره كي يكونوا عناصر فاعلة داخل الوطن وخارجه.

إن تكامل الخدمات والعمل بروح الفريق الواحد أساس نجاح أي عمل. انطلاقا من هذه الركيزة فإن السعي نحو بناء جسور التعاون والتكامل من أولويات تحسين الأداء. وقد استقبلت الكلية اليوم الطلبة وبدأت الدراسة في جميع الأقسام بحمد الله. 

ويقوم مكتب التسجيل بجهد رائع في استكمال جداول بعض الطلبة، حيث انتظم معظم الطلبة بالدراسة رغم وجود حالات محدودة نعمل على استكمال جداولهم تمهيدا لإنهاء فترة التسجيل عن قريب بعون الله تعالى.

وأضافت الكندري أن هناك مقترحات عديدة بدأ تطبيقها على أرض الواقع من أجل الاستمرار في تقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي حاجيات طلبتنا الأعزاء، مشيرة إلى أن المحاضرات تسير في معظم القاعات الدراسية بشكل منتظم وسلس. 

وفي هذا الصدد فإن إدارة كلية التربية الأساسية تشكر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وجميع الإداريين على تفهمهم وتعاونهم في انهاء عملية تسجيل المقررات والانتظام في الدراسة وتحقيق غايات ومقاصد كلية التربية الأساسية.

اللقاء كاملاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock